محرك البحث
المقاتلون الذين دربتهم امريكا يصلون الى الاراضي السورية
ملفات ساخنة 18 يوليو 2015 0

دوزدار أغا – كوردستريت

.

دخلت  الدفعة الأولى من المقاتلين التابعين للمعارضة السورية الذين دربتهم أميركا و تصفهم بـ”المعتدلين”  إلى الاراضي السورية بتعداد بلغ 54 رجلاً بقيادة العقيد نديم حسان التركماني الاصل .

.

 و تم تخريج الدفعة الأولى من المقاتلين السوريين الذين تدربوا في إطار برنامج تدريب المعارضة السورية المعتدلة في تركيا والأردن وعاد المتدربون إلى بلادهم.

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت:

.

 فقد دخلت يوم الأحد الماضي، الدفعة الأولى من المقاتلين الذين تم تدريبهم في تركيا لمدة 74 يوماً إلى الأراضي السورية، عبر معبر أونجو بنار الحدودي في ولاية كيليس التركية.

.

ووفق المعلومات فأن القافلة المكوّنة من 54 مقاتلاً و30 عربة توجهت إلى مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي بكامل عتادهم العسكري، وينتظر المقاتلون الجدد الآن في منطقة المالكية جنوب اعزاز، حيث من المتوقع أن تشارك هذه العناصر على جبهة صوران ضد تنظيم الدولة.

.

أما عن تسليح المقاتلين الجدد، 

 فقد وصل المعلومات الى شبكة كوردستريت الاخبارية:

 بأن الأميركيين قاموا بتزويدهم بثلاثين “بيك أب” وأسلحة متوسطة مثل “البي كي سي”، و”الدوشكا”، إضافة إلى السلاح الفردي الخفيف من نوع “إم 16″ وكميات كبيرة من الذخيرة.

.

وبخصوص هذا فقد صرح لشبكة كوردستريت الكاتب والمفكر السوري وضاح نوح :

.

ان امريكا بأمكانها القضاء على داعش بين ليلة وضحاه ولكن من مصلحتها اطالة النزاع السوري واستنزاف كافة المتصارعين على الارض .

.

فماذا بأمكان ال 54 مقاتلا ان يغيروا شيئا على ارض الواقع .

وسيتم دعم هؤلاء المقاتلين في معاركهم ضد التنظيم عبر سلاح الجو التابع للتحالف الدولي، 

.

كما حصلت مع قوات الكوردية إذ تتشكّل الوحدة المقاتلة الجديدة من عسكريين منشقّين عن الجيش السوري، بقيادة العقيد السوري التركماني نديم حسان، والعقيد الطيار شاهر مصطفى.

.

وتشكّل هذه الدفعة الأولى من بين 154 مقاتلاً عمل البرنامج على تدريبهم في كل من تركيا والأردن، وذلك بينما عاد قبل عشرين يوماً ما يقارب الـ 100 مقاتل إلى المنطقة الجنوبية في سورية، بعد أن تم تدريبهم في إطار برنامج تسليح وتدريب مقاتلي المعارضة المعتدلة في معسكرات في الأردن لمدة 54 يوماً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار