محرك البحث
“المقاومة الإسلامية” في العراق تعلن مسؤوليتها عن استهدف قاعدة أمريكية في الأردن..
حول العالم 29 يناير 2024 0

كوردستريت|| #وكالات 

أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، مساء اليوم، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في الأردن، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين.

 

حيث قال مسؤول في المقاومة الإسلامية بالعراق، نقلاً عن “واشنطن بوست”: “نعلن مسؤوليتنا عن الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية”.

 

وفي السياق ذاته، قال مسؤول أمريكي إن “الإصابات في صفوف القوات الأمريكية جراء الهجوم في الأردن قد ترتفع” .

 

من جانبها تعهدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الجنود الأمريكيين جراء هجوم على قاعدتهم في الحدود السورية – الأردنية.

 

وأعربت هاريس في منشور عبر منصة إكس عن حزنها هي وزوجها دوغلاس إيمهوف، إزاء مقتل 3 جنود أمريكيين شمال شرقي الأردن بالقرب من الحدود السورية “في هجوم دنيء شنته جماعات مسلحة مدعومة من إيران”.

 

وقالت: “كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن بوضوح، سنواصل الحرب ضد الإرهاب ونحاسب جميع المسؤولين”.

 

وفي وقت سابق، أكد البيت الأبيض، مقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية متمركزة شمال شرقي الأردن، قرب الحدود مع سوريا.

 

وقال في بيان إنه يُحمّل “جماعات مسلحة تنشط في سوريا والعراق مدعومة إيرانيا” مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية شمال شرقي الأردن.

كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

 

لكن متحدث الحكومة الأردنية مهند المبيضين، أعلن في تصريح لتلفزيون “المملكة” الرسمي، أن الهجمات التي تعرضت لها قوات أمريكية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، في قاعدة “التنف” على الحدود السورية وليس داخل المملكة.

وقال المبيضين إن “الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن”، وذلك عقب إعلان واشنطن أن الهجمات استهدفت قاعدة لها شمال شرقي الأردن.

وأضاف المسؤول الأردني أن “الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا”.

 

<

p style=”text-align: justify;”>و”التنف”، قاعدة تقع داخل الأراضي السورية عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، وتضم عدداً من الجنود الأمريكيين.