محرك البحث
الممثل الخاص لترامب الى التحالف الدولي بريت ماككورك : واشنطن لاترغب ببقاء قوات أخرى في شنكال غير قوات البشمركة
حول العالم 14 مارس 2017 0

‏إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 13‏/3‏/2017 الممثل الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماككورك والوفد المرافق له ‏المؤلف من السفير الأمريكي لدى بغداد دوكلاس سوليمان وكين كروس القنصل العام للولايات المتحدة في أربيل والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وعدد من مستشاري السفارة الامريكية والجيش الأمريكي في العراق.

.

‏أثناء اللقاء وخلال الإشارة إلى ذكرى ميلاد البارزاني الخالد والمناسبات الوطنية الأخرى لشعب كوردستان في شهر آذار، أكد ماككورك بأنه يفتخر بالعمل مع الرئيس بارزاني وشعب كوردستان، وأوضح بأن الاستقرار والأمان الذي يعيشه إقليم كوردستان هو موضع إهتمام من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، أما فيما يتعلق بالوضع الحالي في مدينة سنجار فقد أكد ماككورك بأن الولايات المتحدة الأمريكية لاترغب ببقاء قوات أخرى في هذه المنطقة غير القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان والعراق.

.

.

‏كما أعرب الجانبان عن سعادتهما وإرتياحهما للتنسيق والتعاون القوي والوثيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية والتي كانت سببا في الكثير من الإنتصارات والنتائج الإيجابية.

.

‏وفي جزء آخر من الإجتماع بحث الجانبان العلاقات بين حكومة الإقليم وبغداد والأوضاع السياسية في المنطقة والحرب ضد ارهابيي داعش في سوريا والعراق.

.
‏وفي محور آخر من الاجتماع تطرق الطرفان إلى العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة الأمريكية، حيث شدد الوفد الضيف على ضمان إستمرار الدعم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لقوات بيشمركة كوردستان.

.

رئاسة الإقليم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬643 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: