محرك البحث
المنطقة الكوردية في سوريا تتحول إلى قواعد عسكرية أمريكية ومركز ” تل بيدر ” يستقبل 800 جندي من المارينز

كوردستريت | خاص 

علمت شبكة كوردستريت من مصادر مطلعة بان مركز التنسيق الأميركي في المنطقة اتخذ من معسكر “تل بيدر” قاعدة عسكرية جديدة له الواقع إلى الشمال الغربي من الحسكة بنحو 50 كم، تضم 800 جندي أميركي من القوات الخاصة، إضافة إلى مدربين وأسلحة ومعدات وآليات عسكرية”.

.

المصدر أضاف ان “القاعدة العسكرية الجديدة تأتي في إطار التحضيرات لمعركة دير الزور، إضافة إلى تقديم الدعم والمشاركة الفعلية في معركة الرقة ضد تنظيم داعش”.

.
وبحسب مصادر كوردستريت ان  الأميركيون بداؤا  بالعمل بانشاء مطار في “تل بيدر ” من خلال نقل معدات عسكرية من مطار “أبو حجر”  في رميلان عبر أربع إلى خمس حوامات أميركية يومياً تعمل على نقل تلك المعدات إلى القاعدة أقصى شمال شرق سوريا، ومن ثم عبر البر إلى معسكر “تل بيدر”  الذي يستقبل 800 جندي من المارينز، يأتي هذا تزامنا مع التلميح التركي إلى احتمال اغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية في وجه القوات الأمريكية..

.

وحسب شهود عيان لكوردستريت ان  عدد من الشاحنات  وصلت إلى صوامع الحبوب في “تل بيدر”  تحمل اسلحه وذخائر وعدد من السيارات الأمريكية وتم إنزال جزء من الذخائر في مستودعات الصوامع والعدد الآخر تم نقله إلى عدد من نقاط قوات YPG ..

.

وأضاف الشهود   ان طائرات الهيلكوبتر الكبيرة ذات المرواح الخلفية والامامية التابعة للمارينز الأمريكي  تقوم بإلقاء الذخيرة والاسلحة ل”وحدات حماية الشعب” عن طريق المظلات، اضافة إلى تمركز جديد لقوات أمريكية في صوامع “صباح الخير” جنوب مدينة الحسكة ب 10 كيلومتر
..

وتفيد المصادر إن المنطقة الكوردية من شرق نهر الفرات حتى مدينة “ديريك” أقصى شمال شرق سوريا  تتحول إلى منطقة قواعد عسكرية أمريكية وعددها تجاوز 5 قواعد منها مهبط للحوامات وآخر قواعد لقوات المارينز .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬744 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: