محرك البحث
المنظمة الآثورية الديمقراطية تدين اختطاف حسام القس تحمّل سلطة الأمر الواقع وأجهزتها الأمنية المسؤولية القانونية عن عملية الاختطاف وتطالبها بالافراج الفوري عنه
بيانات سياسية 03 يونيو 2021 0

كوردستريت || بيانات

أقدمت مجموعة من المقنعين بعد ظهر اليوم الخميس 3 حزيران 2021 على اختطاف الرفيق حسام القس من أمام إحدى المحال التجارية في مدينة المالكية (ديريك) حيث كان يهم بركوب سيارته حيث اعتدوا عليه بالضرب ووضعوه في سيارته واقتادوه إلى جهة مجهولة.

إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية إذ ندين عملية الاختطاف التي تعرض لها الرفيق حسام القس فإننا نحمّل سلطة الأمر الواقع وأجهزتها الأمنية المسؤولية القانونية عن عملية الاختطاف ونطالبها بالافراج الفوري عنه كما نحمّلها مسؤولية أي اذى جسدي أو نفسي يتعرض له.
إن ماجرى من عملية احتطاف في وضح النهار يدل بوضوح على الجهة الفاعلة وهي الجهة الوحيدة التي تحتكر السلاح والسلطة في المنطقة وهي بالتالي المسؤولة فعليا عن حماية أمن المواطنين وعليها تقع مسؤولية ضمان أمن وسلامة المواطنين وحمايتهم من أي اعتداء على حريتهم وعلى حقهم في التعبير السلمي.
وعليه فأننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية نطالب سلطات الإدارة الذاتية بإطلاق سراح الرفيق حسام فورا ونحملها المسؤولية القانونية عن أي إيذاء جسدي او نفسي يتعرض له.
سوريا في 3 حزيران 2021
المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب التنفيذي



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬496 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: