محرك البحث
المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) تدين اعتقال “علي تمي” القيادي في تيار المستقبل الكوردي 
بيانات سياسية 08 يوليو 2017 0

كوردستريت – لافا عمر

.

أدانت المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) اعتقال قوات الاسايش المتحدث باسم تيار المستقبل الكوردي في سوريا “علي تمي” اليوم السبت 8/يوليو.

.

وجاء في نص البيان الذي اطلعت عليه شبكة كوردستريت “لا تزال عملية الإعتقال التعسفي والتوقيفات القسرية مستمرة من قبل أساييش الإدارة الذاتية في شمال سوريا”

.

وأضاف البيام بان علي تمي عضو عضو مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا ، أعتقل اليوم صباحا بتاريخ 8 /7 / 2017 بعد مداهمة منزله الكائن في قريته ” تل غزال ” جنوب كوباني في شمال شرق سوريا من قبل اساييش الادارة الذاتية الديمقراطية وذلك دون أدنى أحترام للمواثيق والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان. حيث أن السيد علي تمي يسكن في مدينة سروج التركية وكان في زيارة إلى سوريا قادما من تركيا ” زيارة العيد ” .

.

وأكد البيان “إننا في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) نستنكر وندين هذه الاعتقالات التعسفية كما نتوجه بالنداء الى اجهزة الادارة الذاتية وقوات الأساييش، من اجل إطلاق سراح النشطاء الكورد السياسيين السلمين وجميع معتقلي الرأي ، والمطالبة بالكف عن التوقيفات القسرية والاحتجازات التعسفية، والتي تجري خارج القانون والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الأساسية التي كفلتها جميع المواثيق والاتفاقيات الدولية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: