محرك البحث
الموافقة على التعليم باللغة الكوردية في ولاية تنيسي الأمريكية.
حول العالم 27 مايو 2019 0

كوردستريت || متابعات

.

أكدت مصادر إعلامية مطلعة  تابعتها كوردستريت ، أنه تم التصويت من خلال مجلس مدارس “ناشفيل” عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية بالموافقة على التعليم باللغة الكوردية للناطقين بها داخل مدارسها.

.

وأضافت هذه المصادر نقلاً عن القائم على مشروع تدريس اللغة الكوردية في هذه المدارس، الدكتور، “حيدر خزري “: إن مدارس ميترو ناشفيل قد قبلت الإقتراح الداعي الى تدريس وتعليم اللغة الكوردية في المدارس الثانوية، ونحن بصدد إصدار الكتب وتحضير المدرسين الذين سيلقون المحاضرات حول الثقافة والأدب الكوردي.

.

وقال خزري : في عام 2011 ، قمت بالتدريس في قسم اللغة والأدب بجامعة ماردين أرتوكلو، وقمت بتأسيس أول برنامج أكاديمي كوردي في بلومنجتون ، جامعة إنديانا، ودرست 30 طالب وطالبة باللغة الكوردية، وفي صيف 2016 قمت مع طلاب القسم الكوردي بزيارة مدينة ناشفيل، وقدمنا ​​توصية إلى رئيس مركز صلاح الدين نوزاد هورامي حول تدريس اللغة الكوردية في ناشفيل.

وأشار ،إلى أنه بعد هذه المبادرة، زرت ناشفيل على فترات متقطعة لإحياء المشروع، ويسرنا أن نرى ثمار جهودنا اليوم، وانهاء إهمال اللغة الكوردية، فقد رحب الكورد في هذه المدينة بهذا القرار .

.

يذكر أن حوالي 15 ألف كوردي يعيشون في مدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، حيث تعرف هذه المدينة بوجود عدد كبير من الكورد الذين يعيشون فيها، ويوجد ما لا يقل عن الف طالب كوردي يدرس في المدارس العامة والمختلفة في هذه المدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: