محرك البحث
أخر الأخبار
المياه تعود إلى كوباني بعد اسبوعين من انقطاعها…ومصدر مسؤول يؤكد لكوردستريت بأن أزمة المياه انتهت

كوردستريت – بيريفان درويش
.
بعد انخفاض كبير لمنسوب مياه نهر الفرات في الأونة الأخيرة وانقطاع المياه عن مدينة كوباني لمدة 15 يوما عادت المياه إلى أغلب أحياء المدينة في الساعة الواحدة من ليلة أمس واستمرت حتى الخامسة صباحا؛ وذلك بعد جهود كبيرة قدمها العاملين في لجنة المياه في بلدية كوباني بحسب مراسلتنا.

.
أفادت مراسلتنا بأنه بعد انقطاع للمياه دام لمدة 15 يوما واصل العاملون العمل 24 ساعة دون توقف لحل أزمة المياه، ملفتا بأنهم قاموا بصيانة المولدات ودفاشات المياه في قرية (قينطرة) غربي المدينة ب 16 كلم، والتي توجد فيه مجموعة آبار كانت تغذي أحواض المدينة أثناء سيطرة الفصائل المسلحة على نهر الفرات غربي كوباني.

.
وبحسب “محمود جول بك” أحد أعضاء لجنة المياه في بلدية كوباني فإن الأحياء المتبقية من المدينة سيتم تغذيتها اليوم مساء، وأن مسألة أزمة المياه انتهت.

.
وتعد هذه المرة الأولى التي تنقطع فيها المياه عن مدينة كوباني لمدة أسبوعين منذ أكثر من عامين، فقد قامت لجنة المياه بفترة زمنية قصيرة بحفر آبار وتأمين مولدات ودفاشات كبيرة وصيانة الشبكة والأحواض الرئيسية والفرعية بعد عملية استعادة كوباني قبل أكثر من عامين لتكون بديلة عن مياه الفرات في حال حدوث انخفاض أو مشاكل في تلك المنطقة والتي تفصل بين قوات درع الفرات وقسد .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: