محرك البحث
الناتو يحذر ترامب من أن “التحرك منفردا ليس خيارا واردا”
حول العالم 11 نوفمبر 2016 0

كوردستريت – وكالات| حذر الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ، دونالد ترامب من أن “التحرك بشكل منفرد ليس خيارا”، بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، معتبرا بأن العالم “يواجه أكبر التحديات الأمنية منذ جيل”.

.

وشدد ستولتنبرغ، في مقال له على صحيفة “الأوبزيرفر”، الأحد، على أن “هذا ليس هو الوقت للتشكيك في الشراكة بين أوروبا والولايات المتحدة”، مشيراً إلى أن “المرة الوحيدة التي لجأ فيها الاطلسي إلى مبدأ الجميع من أجل واحد كانت غداة اعتداءات 11 ايلول الولايات المتحدة”، لافتاً إلى أن “أكثر من ألف جندي أوروبي دفعوا ثمنا غاليا في أفغانستان خلال الحملة العسكرية التي شكلت ردا مباشرا على اعتداءات 11 أيلول”، بحسب قوله.

.

ولفت ستولتنبرغ إلى أن “حلف الاطلسي سمح بحصول تكامل في أوروبا وبإنهاء الحرب الباردة”، مشيراً إلى ان “القادة الأوروبيين فهموا بأن السير بشكل منفرد ليس خيارا”، ومشددا على دور “الحلف المستمر في تأدية دوره الرئيسي في مكافحة الإرهاب”، على حد قوله.

.

وكان ترامب أشار مرارا، أثناء حملته الانتخابية، إلى نيته “إعادة النظر” في شراكة الولايات المتحدة مع حلف الناتو، معتبرا أنه من الممكن أن تنسحب الولايات المتحدة من الحلف.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: