محرك البحث
الناطق باسم قوات ” النخبة السورية ” لكوردستريت : قواتنا شاركت في جميع مراحل “غضب الفرات” وستسلم “الرقة” لأبنائها بعد تحريرها
ملفات ساخنة 04 يونيو 2017 0

كوردستريت ـ نازدار محمد

.
يعتبر قوات  النخبة السورية فصيل مستقل يعمل في إطار التحالف الدولي، وهذا يعني أنها تعمل بشرعية دولية وغطاء أمريكي، وكان الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي أعلن منذ نهاية العام الماضي أن قوات النخبة هي من الفصائل التي تعول عليها واشنطن في حربها ضد داعش، هذا حديث د. محمد الشاكر – الناطق الرسمي باسم قوات النخبة السورية في لقاء خصه لشبكة كوردستريت..

.

وأضاف إن قوات النخبة السورية تشكلت من أبناء القبائل في محافظتي الرقة ودير الزور، وقد حاربت داعش قبل تأسيس التخالف الدولي، كون نواتها من أبناء عشيرة الشعيطات التي ارتكبت بحقها داعش مجازر بشعة، بسبب عدم مبايعتهم للتنظيم المتطرف، قبل أن تقوم داعش بتهجر أهاليهم.

.
علاقة قوات النخبة مع قوات سوريا الديمقراطية علاقة تعاون وتنسيق”

.
وحول علاقة قوات النخبة مع قوات سورية الديمقراطية أكد “الشاكر” بإنها علاقة تعاون وتنسيق متبادل، كوهما يعملان على جغرافية واحدة، وضمن هدف واحد ألا وهو محاربة تنظيم داعش، وعليه يفترض ذلك نوعاً من التفاهم والتعاون، وأشار إن ذلك يخضع لقيادة غرفة عمليات غضب الفرات، التي تأتمر – في نهاية المطاف- بتوجيهات قيادة التحالف الدولي، لاسيما وأن الدعم اللوجستي والأسناد الجوي الأمريكي موجود دائماً في جميع مراحل العمليات.

.
الدعم الأمريكي لقوات النخبة مختصر بالدعم اللوجستي والإسناد الجوي

.
وحول الدعم الأمريكي لقوات النخبة أفاد “الشاكر” إن الدعم الأمريكي لهم اختصر على الدعم اللوجستي والاسناد الجوي، ولم يستلموا بعد أية أسلحة أومعدات بشكل مباشر من الأمريكان، وأضاف إن هذا لا يتناسب مع وجودهم كشركاء على الأرض في جميع مراحل عملية غضب الفرات، كونهم فصيل مستقل يقتضي أن يكون لهم دعم مستقل على حد تعبيره، لاسيما وأنهم على أبواب دخول مدينة الرقة، ومن بعدها دير الزور ، وهذا يحتاج تحتاج إلى تدريب لقتال المدن، وأسلحة متطورة تتناسب والأدوار والتضحيات التي قدمها عناصر قوات النخبة السورية حسب وصفه.

.
قوات النخبة شاركت في جميع مراحل عملية غضب الفرات

.
وحول  مشاركة قوات النخبة في تحرير مدينة “الرقة” أفاد “الشاكر” لشبكة كوردستريت الإخبارية  بإن قوات النخبة شاركت في جميع مراحل عملية غضب الفرات وكانت تتقدم خطوط الاشتباك في جميع قرى الريف الشمالي، والشمالي الشرقي، والريف الشرقي للرقة، وآخرها دورها المحوري في دخول مدينة الأسدية، البوابة الشمالية لمدينة الرقة، كما دورها المحوري أيضاً– مؤخراً – في تحرير قرية رقة سمرة آخر قرى الريف الشرقي للرقة، وهم الآن على بعد مئات الأمتار من حي المشلب أول أحياء مدينة الرقة من الجهة الشرقية، وهم الآن يقومون بتمشيط المنطقة الفاصلة بينهم وبين هذا الحي ، وتأهيله للدخول مدينة الرقة.

.
وفي نهاية حديث “د. محمد الشاكر – الناطق الرسمي باسم قوات النخبة السورية ( التابع لتيار الغد السوري الذي يتزعمه احمد الجربا ) .”  تطرق   الى مستقبل مدينة الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش بأنه سيتم تسليمها لأبنائها.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: