محرك البحث
الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية لكوردستريت : واشنطن طلبت مشاركة الأتراك في حملة تحرير الرقة لكننا رفضنا
ملفات ساخنة 01 مارس 2017 0

كوردستريت – نازدار محمد 

.
صرح الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” لشبكة كوردستريت بأن دعم أمريكي لقوات سوريا الديمقراطية مستمر ويوجد مدربين أمريكيين وباقي دول التحالف يقومون بتدريب عناصر تابعة للمجلس العسكري لمدينة دير الزور ..

.

وحول السؤال لمراسلة الشبكة ما إذا كان امريكا قد طلبت منهم بفتح ممر في “تل أبيض” باتجاه الرقة أجاب “سلو” بأن موضوع الممر أو الكريدور في تل أبيض عاري عن الصحة ولكن طلب منهم مشاركة الأتراك في عملة تحرير “الرقة” ولكنهم كقوات سوريا الديمقراطية رفضوا بشكل قاطع ونهائي  ، وأضاف بانه أي طرف يشارك معهم في تحرير الرقة سيكون ضمن شروطهم التي قدموها لدول التحالف ولأمريكا  لكنه رفض الكشف عنه ..

.

وأما بالنسبة  لتواجد التركي في الشمال السوري  اعتبر  “سلو” بإنهم  دولة “محتلة”  ولا يمكن السماح لها بالمشاركة  بتحرير مدينة الرقة ..

.

وحول الانسحاب من منبج قال بان قوات سوريا الديمقراطية غادرت منبج في 20/8/2016 باتجاه شرق نهر الفرات وأعلنوا عن ذلك في بيان رسمي لافتاً بان مدينة  منبج تدار عسكريا من قبل مجلس منبج العسكري إضافة إلى المجلس المدني للمدينة وليس هناك وجود لقوات سوريا الديمقراطية في منبج نهائيا على حد قوله ..

.

وختم  تصريحه لشبكة كوردستريت  إن قوات التحالف والأمريكيين يقومون الآن بتدريب وتقديم الدعم العسكري الكامل لمجلس منبج العسكري.

.

وتجدر الإشارة هنا   أنّ المباحثات حول عملية الرقة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية مازالت مستمرة ، وبحسب صحيفة يني شفق التركية ان  إغلاق قاعدة إنجرليك أمام القوات الأمريكية ضمن الخيارات الموجودة أمام تركيا في حال استمرار الدعم الأمريكي لحزب الاتحاد الديمقراطي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬737 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: