محرك البحث
أخر الأخبار
النساء اكثر ذكاءً من الرجال .. تعرف على السبب
المراة و المجتمع 02 أكتوبر 2018 0

كوردستريت || المرأة والمجتمع 

.

نعلم بالفعل مدى قدرة تحمل جسم المرأة وقد سمعنا أيضاً شيئًا عن الفرق بين تمييز الرجل والمرأة للألوان. وهل تعلم أن السيلوليت ليس  سيئاً ولكنه شيء طبيعي تمامًا؟ وماذا عن النساء الأكثر عقلانية من الرجال بطبيعتها؟ كل هذه الصفات والخصال كنا نجهلها عن الأنثى، والمدهش هو ما سوف نخبرك به أيضاً.

جسد الأنثى

رقاب النساء أكثر حركة

.

هل لاحظت من قبل كيف يلتفت الرجال والنساء عند مناداتهم؟ جرب هذا وسترى بنفسك أن الرجل يلتف بكامل جسده وأن المرأة تدير رأسها فقط. السبب يكمن في هيكل العضلات المرن الموجود في أجسام النساء.

ولكن يُرجى توخي الحذر. فوفقا لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة لويولا، فإن الإناث أكثر عُرضه لآلام الرقبة عن الرجال.

.

لدى المرأة حاسة سمع قوية أثناء النوم

هذه حقيقة، فالنساء يمتلكن إحساس عالٍ بالضوضاء أثناء نومهن ولذلك يستيقظن من النوم عند سماع بكاء الطفل. لكن الجيد هو أن هذه القاعدة لا تعمل إلا أثناء وجود أصوات عالية النبرة. ولكن التحدث بصوتٍ منخفض لا يتسبب في إيقاظ النساء.

ولهذا فالنساء أكثر عُرضه لإضطرابات النوم عن الرجال.

.

لدى النساء ثدي واحد أكبر من الآخر

أحياناً يكون الاختلاف غير مرئي وفي بعض الأحيان يكون بارزاً وواضحاً إلى حد كبير، ولكن في كلتا الحالتين لا داعي للقلق. لا أحد يملك ثديين متماثلين تماماً. وهناك الكثير من الأسباب. يمكن أن يكون على سبيل المثال، حجم نسيج الثدي أو حجم أو شكل تجويف الثدي محتلفاً. وفي بعض الأحيان يكون السبب مرونة الجلد.

النساء أكثر ذكاءً من الرجال

.

على الرغم من الرأي السائد بأن النساء أكثر عاطفة وأن الرجال أكثر عقلانية ، فإن الدراسات أعطتنا وجهة نظر مثيرة بخصوص النساء. فقد ارتبطت قشرة الدماغ السميكة بأعلى درجات في مجموعة متنوعة من اختبارات الذكاء. وثبت أن أدمغة النساء لها قشور أكثر سُمكاً من الرجال.

.

السيلوليت ليس أمراً سيئاً في جسد الأنثى

.

أولاً، “السيلوليت”  ليس مصطلحًا مَرَضياً، كما أنه ليس علامة على السمنة ، بل يعني أنكِ أنثى ناضجة.

ووفقاً للإحصائية، فإن إمرأة واحدة فقط من بين 40 امرأة لا تملك هذا النوع من تراكم الدهون في منطقة الفخذ.

على الرغم من هذه الحقيقة، لا نزال نسمع عن الدهون “الخاطئة” وتراكم المواد السامة التي لا تستطيع أجسامنا التعامل معها، ولكن الحقيقة أن الأنسجة الدهنية تلعب دورًا مهمًا في إنتاج الهرمونات، بما في ذلك هرمون الاستروجين.

.

النساء يثملن أسرع من الرجال

تحتوي أنسجة النساء على كمية أقل من الماء عن الرجال. ولهذا تثمل النساء أسرع من الرجال، لأن أجسامهن أقل قدرة على هضم الكحول قبل وصوله إلى مجرى الدم.

جسم المرأة يفرز عرقاً أقل من الرجال. قد يكون هذا أمرًا جيدًا ، لكنه أيضًا سبب عدم قدرة النساء على تحمل الحرارة. وبسبب انخفاض مستوى المياه، وبالتالي تكون كمية الدم أقل، فلدى النساء مستويات هموجلوبين أقل بنسبة 12٪ من الرجال.

.

المرأة تشكل علاقات أقوى مع الأشخاص الآخرين

السبب في هذا أن النساء لديهن مستويات أعلى من الأوكسيتوسين وهو ما يسمى بهورمون الحب. ومن شأنه أن يعزز الإرتباط ، ويقوي العلاقات، ويخفف التوتر. كما أن الأوكسيتوسين مسؤول أيضًا عن إنشاء روابط قوية بين الأم والطفل وحتى في الرضاعة الطبيعية.

.

تتغير أجساد النساء في العشرينات من العمر

إذا كانت سنوات مراهقتك مجنونة وغير صحية، فلم يفت الأوان لتغيير نمط حياتك. لا تزال أجساد النساء تتغير في العشرينات من العمر. لذا، استمري في تناول الموز واللوز، لإحتوائهما على الكثير من الكالسيوم الذي يساعد على جعل عظامك أقوى وأيضاً قومي بممارسة تمارين لتقوية العضلات.

من المحتمل أيضاً أن تصبحي أفضل في عملية اتخاذ القرار، لأن القشرة المخية قبل الجبهية لا تزال تتطور.

.

المرأة لديها استعداد أفضل للإبداع

الدماغ عبارة عن شبكة. هناك الكثير من الأسلاك والإتصالات بداخلها. وجدت الدراسات أن الشبكات الموجودة في أدمغة النساء مرتبطة ببعضها أكثر من الشبكات الموجودة في أدمغة الرجال. وهذا يعني أن المرأة أسرع في إنشاء علاقات وروابط سببية، ولكن في نفس الوقت تمتلك مهارة التعود على روتين معين بسهولة.

.

المرأة الأوروبية لديها بشرة أخف وأفتح من الرجال

وفقاً لبحثٍ جديد، فإن النساء من الأصول الأوروبية يبدون شقراوات بشكل طبيعي مقارنةً بالرجال. وتشير الدراسة إلى أن السبب في ذلك هو أن الجينات الشقراء التي ربما كانت في النساء عند الولادة أكثر ملاءمة في الإناث وتختفي فعليًا عند الذكور. قد يحدث هذا أيضاً لأسباب تطورية لأن النساء الشقراوات أكثر نجاحاً في علاقاتهن مع الرجال، وبالطبع، هذه مجرد افتراضات حتى الآن.

.

ما رأيك في هذا الأمر، هل حقاً تمتلك المرأة كل هذه الخصال؟



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: