محرك البحث
النظام السوري ،يعلن عن اعترافه بجمهورية دونيستك قبل روسيا
حول العالم 22 فبراير 2022 0

كوردستريت || وكالات 

أعلن رئيس النظام السوري بشار الأسد خلال زيارة وفدٍ برلمانيٍ روسيٍ إلى دمشق برئاسة ديمتري #سابلين النائب في مجلس الدوما الروسي ، اعترافه بجمهورية دونيستك .

وأوضح بيان صادر عن رئاسة جمهورية النظام ، أن الأسد كان  قد اعترف بجمهوريتي دونيستك ولوغانسك ، أثناء زيارة وفد برلماني روسي إلى دمشق قبل شهرين من التطورات الحاصلة مؤخراً .

وأكد البيان أن الأسد طرح حينها استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقاتٍ معها، مضيفاً أن موقف سوريا ينطلق من يقينها أنّ الأزمة الأوكرانية هي مشكلة أوجدتها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لتقسيم الشعوب وتقويض الأمن القومي الروسي.

وأشارت إلى أنه من مبدئها الثابت، بأنّ مواجهة السياسات الغربية ،هي مصلحة مشتركة ودائمة لكل الشعوب المناهضة للهيمنة، ويجب التصدّي لها بكل الأشكال الممكنة..

وشدد البيان على أن سورية مستعدة للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتعزيزها في سياق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

يشار إلى أن العلاقة بين النظام السوري وروسيا  تعود إلى فترة زمنية طويلة ، ولكنها تعمقت وتطورت بعد قيام الثورة السورية عام 2011 ، والتدخل الروسي الكبير في كافة مفاصل الحياة في سوريا ومساعدتها للنظام في استخدام القصف والعنف المفرط لتدمير المدن الثائرة وقمع الاحتجاجات .

188


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: