محرك البحث
النظام السوري : خسائر قطاعي النفط والغاز بلغت أكثر من 107 مليارات دولارمنذ عام 2011 وحتى منتصف العام الجاري.
حول العالم 31 أغسطس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

كشفت وزارة خارجية النظام السوري أنّ خسائر قطاعي النفط والغاز،  بلغت 107.1 مليارات دولار، منذ عام 2011 وحتى منتصف العام الحالي .

وأوضحت الوزارة في تقرير لها للأمم المتحدة أنه ووفق الأرقام والإحصاءاتيات الدقيقة، فإنّ الخسائر المباشرة التي يتعرض لها هذا القطاع الرئيسي بلغت 24.2 مليار دولار، ناجمة عن سرقة النفط والغاز والثروات المعدنية التي ارتكبتها، ولا تزال القوات الأمريكية من الحقول التي تسيطر عليها في المنطقة الشرقية.

وأضافت الوزارة أن القيمة بشكل تقديري لهذه الخسائر الناجمة عن الاستخراج والتهريب والاتجار بالنفط والغاز والثروات المعدنية في الأراضي السورية، بلغت حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 18.2 مليار دولار.

وأشارت إلى أن هذه الخسائر ناجمة أيضاً عن تخريب وسرقة منشآت استخراج ونقل النفط والغاز والثروات المعدنية، حيث بلغت القيمة التقديرية للخسائر 3.2 مليارات دولار، بِالْإِضَافَةِ إلى عمليات القصف من قبل التحالف الدولي بقيادة واشنطن على المنشآت النفطية والغازية السورية.

ولفتت إلى أن القيمة التقديرية للخسائر الناجمة عن الأعمال العدوانية بلغت 2.8 مليار دولار، أما القيمة التقديرية للخسائر غير المباشرة حتى منتصف العام الجاري فقد بلغت 82.9 مليار دولار.

185


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: