محرك البحث
النظام السوري يحذر المسؤولين في “الإدارة الذاتية “من الترويج للمشاريع” الانفصالية “
حول العالم 23 يوليو 2021 0

كوردستريت|| متابعات 

حذر النظام السوري، في بيان له “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، من الترويج للمشاريع “الانفصالية”، واصفة إياها بأنها إمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه.

وأكدت وزارة خارجية النظام في بيان لها ، إن مسؤولين من “الإدارة الذاتية “يقومون بجولات على بعض الدول الغربية للترويج لمشاريعها الانفصالية التي رفضها الشعب السوري بمختلف أطيافه. مضيفة أن القوات  الأمريكية وغيرها من الدول الاستعمارية تدعم تلك الإدارة.

وقال البيان : إن ما يسمى بـالحكم الذاتي ما هو إلا مجرد مشاريع الهدف منها إضعاف سوريا في مواجهة المؤامرات وتقديم خدمات مجانية للمحتلين الأمريكيين وبشكل مباشر وغير مباشر للمعتدي التركي.

وأضاف أن سوريا تحذر هذه المجموعات من “مغبة الإمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه وقيامها بتحريض ما تبقى من قوى استعمارية للنيل من سيادته وحرية شعبه واستقلاله”.

وكان مسؤولون في الإدارة الذاتية قد زاروا مؤخراً فرنسا وألتقوا برئيسها ماكرون ، وعرضوا عليها مشروع الإدارة ، وخاصة بعد شعور هؤلاء المسؤولين بإهمال الحليف الأمريكي للمشروع ، وظهور بوادر انسحابه من مناطق شمال وشرق سوريا والعراق على غرار أفغانستان .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬776 الزوار