محرك البحث
النظام السوري يرد على البيان الثلاثي ( الامريكي الفرنسي البريطاني ) ويصفه بالنفاق والتضليل
حول العالم around the world 22 أغسطس 2018 0

كوردستريت || بريشان حسين 

.

وصف النظام السوري البيان الثلاثي الصادر عن أمريكا وفرنسا وبريطانيا ” بالنفاق والتضليل ” الذي يأتي في إطار دعمها للمجموعات الإرهابية .

وأشار مصدر في الخارجية السورية أنّ التهديدات التي صدرت عن الدول الثلاث هي نتيجة للإنجازات التي حققها جيش النظام وحلفائه والقوات الرديفة وأكدت هزيمة حلفاء الدول الغربية” بحسب قوله ”.

.
ولفت المصدر أنّ استخدام الأسلحة الكيميائية يعتبر أمراً لا أخلاقياً بالنسبة للنظام السوري، مديناً في الوقت ذاته استخدام الأسلحة في أي مكان وتحت أي ظرف ،كما وأنّ النظام لايمتلك أي أسلحة كيميائية تنفيذاً لالتزامها مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية .

.
وأوضح المصدر أنّ بيان هذه الدول ماهو إلا دعم مسبق لأي عدوان كيميائي قد تقوم به المنظمات التي وصفها” بالإرهابية” ، منوّهاً أنّ النظام حريص على عدم سفك دماء السوريين وعلى استعادة أمنهم ووحدة أرضهم من خلال تسوية أوضاع المسلحين .

وكانت كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا قد حذرت النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب لافتةً أنها سترد بالشكل المناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية ،وذلك في بيان مشترك بمناسبة الذكرى الخامسة للهجوم الكيماوي على الغوطة الشرقية عام 2013 .

.
كما وأعربت عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بشن هجوم عسكري من قبل النظام ضد المدنيين والبنية التحتية في إدلب ومايترتب على ذلك من عواقب إنسانية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d