النظام السوري يستهدف المنطقة الجنوبية والطائرات الإسرائيلية ترد بقصف محيط مطار دمشق

حول العالم 26 يونيو 2018 0
النظام السوري يستهدف المنطقة الجنوبية والطائرات الإسرائيلية ترد بقصف محيط مطار دمشق
+ = -

كوردستريت|| مزكين ابراهيم 

تشتد حدّة المعارك على محور مدينة بصر_الحرير مع استمرار القصف من قبل قوات النظام بالتزامن مع سيطرة الأخيرة قوات على أجزاء من البلدتين بالإضافة إلى بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي.

.

وبحسب غرفة العمليات المركزية في الجنوب فإنّ الفصائل السورية المعارضة قد أسقطت طائرة حربية من طراز ”ميغ 23” في ريف درعا الشرقي وأسرت  قائد الطائرة الحربية التي سقطت بالقرب من بلدة “المليحة” الشرقية بريف درعا ، بالإضافة لتفجير دبابة نوع ”T72” تابعة لقوات النظام في منطقة اللجاة بريف المدينة الشرقي .

.
وأكد النشطاء مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات في قصف قوات النظام الذي استهدف الريف الشرقي ل درعا ، كما وأعلنت الفصائل في الجانب الآخر مقتل وجرح عدد من قوات النظام .

.
وفي سياقٍ متصل أكدت مصادر إعلامية  سورية أنّ صاروخين إسرائيليين استهدفا مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب مطار دمشق وأنّ القصف لم يسفر عن انفجارات ضخمة.

.

وأشارت مواقع موالية للنظام إلى أنّ الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت محيط المطار وأخرى في ريف القنيطرة.

.
ويشار أنّ قوات النظام قد أكدت منذ فترةٍ وجيزة أنّ وجهتها القادمة ستكون المنطقة الجنوبيى بالقرب من الحدود مع الأردن ، وقامت بتنفيذ ماصرّحت به واستهدفت ريف مدينة درعا حيث تتواجد فيها مواقع للفصائل المعارضة وتمكنت يوم أمس من التقدم إلى قريتي الشومرة والشياح في منطقة اللجاة شرقي درعا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك