محرك البحث
النظام السوري يقصف مدينة اللطامنة بغازات سامة
حول العالم 30 مارس 2017 0
كوردستريت – العربي الجديد 
أُصيب عشرات الأشخاص بحالات اختناق، صباح اليوم الخميس، جرّاء استهداف طائرة حربية تابعة للنظام السوري، مدينة اللطامنة، في ريف حماة الشمالي، بصواريخ محمّلة بغازات سامة.
.
وقالت مصادر محليّة لـ”العربي الجديد”، إنّ “طائرة حربية من طراز سوخوي 22 تابعة للنظام استهدفت مناطق سكنية في مدينة اللطامنة، ومنطقة الزوار قربها، بصواريخ تحوي مواد سامة، ما أدى إلى إصابة عشرات الأشخاص بحالات اختناق”.
.

وأوضحت المصادر أنّ “المصابين يعانون هياجا وتخريشا في العينين وارتخاء أعصاب، ما يرجح تعرّضهم لمادة الفوسفور العضوي، إضافة إلى ضيق في التنفّس وتوسّع في حدقتي العينين”، مشيرةً إلى أنّ “العدد غير معلوم بسبب كثرة الإصابات وتوزّعها على مستشفيات المنطقة”.

.
وأضافت أنّ “العديد من الحالات الحرجة تمّ نقلها إلى المشافي التركية القريبة، نظراً لغياب الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة في المناطق الشمالية من سورية”.

وتستخدم مركبات الفوسفات العضوي في تصنيع العديد من المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والعوامل العصبية، وهي واحدة من أنواع الغازات المستخدمة في مكافحة الشغب، وتُصنَّف من وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأميركية ضمن المواد الخطيرة تجاه الإنسان والمخلوقات البرية والحشرات.

.
وقتل طبيب وأصيب آخرون بحالات اختناق، يوم السبت الفائت، جرّاء قصف جوي بالغازات السامة استهدف مستشفى “اللطامنة الجراحي” في المدينة، لتعلن مديرية صحة حماة، في اليوم نفسه، خروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل.
.

ويأتي هذا القصف في إطار محاولات تقوم بها قوات النظام لاستعادة المناطق التي خسرتها أمام فصائل المعارضة خلال الأيام الأخيرة. 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬876 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: