النظام السوري يكثف من هجماته على مواقع المعارضة بالجنوب الغربي

حول العالم 20 يونيو 2018 0
النظام السوري يكثف من هجماته على مواقع المعارضة بالجنوب الغربي
+ = -

النظام السوري يكثف من هجماته على مواقع المعارضة بالجنوب الغربي

كوردستريت نيوز ||

كثف الجيش السوري، الاربعاء، من هجماته لمناطق تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب البلاد بالمنطقة الواقعة على الحدود مع الاردن وهضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل، فيما ابدت عمان قلقها من امتداد العنف الى المملكة.

وقالت مصادر في المعارضة السورية اليوم (20 حزيران 2018)، إن الجيش كثف قصف مناطق تسيطر عليها المعارضة في الجنوب الغربي مع حشده قوات من أجل حملة لاستعادة المنطقة الواقعة على الحدود مع الأردن وهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأضافت المصادر، ان “العنف تفجر ببلدة كفر شمس الواقعة على الخطوط الأمامية قرب الجزء الخاضع لسوريا من هضبة الجولان، وأبعد منها باتجاه الشرق في بلدة بصر الحرير التي تعرضت لقصف بعشرات من قذائف الهاون من مواقع الجيش السوري القريبة”.

وقد يهدد شن هجوم في الجنوب الغربي بتصعيد كبير للحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، لان للمنطقة أهمية استراتيجية بالنسبة لإسرائيل التي يقلقها النفوذ الإيراني في سوريا بشدة، وحذرت واشنطن من أنها ستتخذ “إجراءات حازمة وملائمة” ردا على انتهاكات اتفاق “خفض التصعيد”.

وقال مصدر أردني إن قلق بلاده من امتداد العنف إليها يتزايد وإن المملكة، حليفة الولايات المتحدة، تشارك في جهود دبلوماسية متزايدة للحفاظ على منطقة خفض التصعيد بعد أن ساعدت في إبرام الاتفاق الخاص بها

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك