محرك البحث
“الهرموش مقابل الطيار” هاشتاغ يتصدر تغريدات السوريين
حول العالم 06 مارس 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أطلق سوريون اليوم الأحد حملة إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي حملت اسم “الهرموش مقابل الطيار” شارك فيها العديد من الشخصيات الإعلامية والعسكرية الثورية. 

الحملة والتي انتشرت على نطاق واسع في تويتر طالب فيها المغردون بإخراج الضابط المنشق “المقدم حسين هرموش” من سجون النظام السوري واستبداله بقائد الطائرة الحربية التي سقطت أمس في تركيا.

وقد تفاعل مع الحملة شخصيات ثورية وأخرى إعلامية معروفة وفي مقدمتهم “الرائد ياسر عبد الرحيم” قائد غرفة عمليات فتح حلب الذي قال: “نتمنى من الإخوة الأتراك المُطالَبة بإطلاق سراح المقدم البطل حسين هرموش رمز ثورتنا مقابل العقيد الطيار” كما غرد قائد جيش المجاهدين “المقدم أبو بكر”: البطل حسين الهرموش مقابل العقيد المجرم الرافضي الذي روَّع المدنيين العُزَّل في مدينة الدانا وباقي المدن السورية”.

وغرد أيضًا كل من “طلال بازرباشي” قيادي في حركة أحرار الشام قائلًا: “إخواننا في تركيا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( فُكُّوا العاني ) وأنتم أهل لطاعة سيد البشر أهل وفاء ونجدة ومروءة” ، والقيادي في جيش الإسلام “أبو عمار حوى”: “لا أقل منها يا إخواننا الأتراك .. وأنتم أهل لها”.

كما علق على الحملة عمر مشوح مدير المكتب الإعلامي في جماعة الإخوان المسلمين السورية قائلًا: “رغم أن شسع نعل الهرموش أشرف وأكرم من كل الطيارين المجرمين القَتَلَة .. لكن لأجل إنقاذ حياة هذا البطل يستحق أن نقول الهرموش مقابل الطيار”.

وكان من ضِمن المغردين الإعلامي  السوري “هادي العبد الله” والإعلامي في قناة الجزيرة “أحمد موفق زيدان” وإعلاميون آخرون.

يُشار إلى أن الطائرة الحربية من طراز ميغ 21 التابعة للنظام السوري تمكن الدرك التركي من العثور عليها وعلى قائدها الطيار في ولاية هطاي بعد أن سقطت نتيجة استهدافها من قِبل حركة أحرار الشام خلال تنفيذها غارات جوية على مدينة الدانا بريف إدلب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬133 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: