محرك البحث
الهيئة العليا للمفاوضات” تثور ضد “دي ميستورا”.. وتصفه بهذا الاسم
حول العالم 08 سبتمبر 2017 0

كوردستريت | وكالات |

ثارت قيادات “الهيئة العليا للمفاوضات”،  ضد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، منتقدةً بأشد العبارات تصريحاته الأخيرة.

وكان “دي ميستورا” صرَّح  الأربعاء، في حديثٍ مع الصحافيين، بأنه “على المعارضة السورية إدراك أنها لن تربح الحرب”، ناصحًا إياها بالتفكير بواقعية، والتحلي بها قبل انطلاق الجولة الجديدة من مباحثات “أستانا”.

يخدم الأجندة الروسية

واتهم رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف، نصر الحريري، المبعوث الأممي بالصمت إزاء عرقلة “نظام الأسد” العملية السياسية في البلاد.

واعتبر “الحريري” في تصريحات صحافية؛ تعليقًا على تصريحات المبعوث الأممي أن “حديث (دي ميستورا) يتطابق تمامًا مع الأجندة الروسية”.

جنرال روسي

من جانبه، طالب كبير مفاوضي “الهيئة العليا”، محمد صبرا، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش باتخاذ خطوات إزاء “انحياز دي ميستورا”.

وأضاف “صبرا” في تصريحات صحافية: إنه لم يعد مقبولًا كوسيطٍ للمحادثات، لأنه فقد حياده و”تحدث كجنرال روسي وليس كوسيط دولي”.

هزيمة الوساطة الأممية

بدوره، هاجم المنسق العام للهيئة، رياض حجاب، عبر حسابه على “تويتر” تصريحات “دي ميستورا” التي دعا فيها المعارضة السورية إلى الإدراك أنها لم تربح الحرب ضد “نظام الأسد”.

وأكد “حجاب” أن تصريحات “دي ميستورا” تعكس هزيمة الوساطة الأممية في إنفاذ قرارات مجلس الأمن، واحترام التزاماتها أمام المجتمع الدولي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: