محرك البحث
الهيئة الكردية العليا في سورية أشادت بالموقف الروسي وتستعد للمشاركة في جنيف2
بيانات سياسية 05 يونيو 2013 0

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الثلاثاء 4  حزيران أن الاكراد السوريين يؤيدون مبادرة عقد المؤتمر الدولي حول تسوية النزاع في سورية، وهم على استعداد للمشاركة فيه.وذكرت الخارجية في بيانها الذي نشر على موقعها الرسمي ان ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية، استقبل يوم الثلاثاء وفداً من الهيئة الكردية العليا في سورية. وتصدر المباحثات موضوع التحضير لمؤتمر “جنيف-2″ حول التسوية السورية.وقد جاء في البيان ان “وفد الهيئة الكردية العليا اشاد بالموقف الروسي الرامي الى وقف العنف بأسرع ما يمكن والتسوية السياسية للازمة. وجرى التأكيد على توجه الاكراد السوريين للمشاركة الكاملة في عملية التسوية عبر الحوار الوطني السوري الواسع الذي يراد منه ان يقرر المستقبل الديمقراطي للبلاد وضمان مراعاة حقوق كافة فئات المجتمع السوري”.

وكان وفداً من الهئية الكردية العليا ضم كل من : ( أحمد سلمان- سعود الملا- سينم محمد- إسماعيل حمي- صالح مسلم) إلى موسكو بناء على دعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية لبحث الأوضاع في سورية، وخاصة المرقف الكردي من تطورات المسألة السورية.

يشار أن الهيئة الكردية كانت قد اتخذت قراراً غير معلن للمشاركة في مؤتمر جنيف2 بهدف التركيز على مطالبها على أن تكون مشاركتها بمنأى عن حضور الائتلاف الوطني أو غيابه.

                                                   روسيا اليوم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬270 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: