الوحدة قد تضاعف خطر الموت المبكر

المراة و المجتمع 18 يونيو 2018 0
الوحدة قد تضاعف خطر الموت المبكر
+ = -

الوحدة قد تضاعف خطر الموت المبكر

كوردستريت نيوز ||

اكدت دراسة دانماركية حديثة، الاحد، ان الوحدة قد تضاعف من خطر الوفاة المبكر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة التي تم الاعلان عنها في مؤتمر طبي بمدينة دبلن الايرلندية اليوم (17 حزيران 2018)، فإن “الشعور بالوحدة هو مؤشر قوي على حدوث الموت المبكر وان الوحدة مرتبطة بمضاعفة خطر الوفاة عند النساء و الرجال”، بحسب صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

وقالت الباحثة الرئيسة في الفريق “آن فينغجارد كريستنسن”، طالبة دكتوراه في مستشفى جامعة كوبنهاغن في الدنمارك، إن “الشعور بالوحدة أصبح شائعا جدا أكثر من أي وقت مضى، والعديد من الأفراد يعيشون بمفردهم”.

وتضمنت الدراسة بيانات أخذت من 13463 مريضا يعانون إما من مرض نقص تروية القلب أو عدم انتظام ضربات القلب -عدم انتظام ضربات القلب بشكل غير طبيعي- أو قصور القلب أو مرض صمام القلب في الدنمارك خلال الفترة بين نيسان 2013 و نيسان 2014.

واضافت، ان “الأبحاث السابقة اظهرت أن الوحدة والعزلة الاجتماعية ترتبطان بمرض القلب التاجي والسكتة الدماغية، ولكن هذا الأمر لم يتم التحقق عنه في المرضى الذين يعانون من أنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية”.

واوضحت الدراسة أيضا، ان “الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة معرضون لأعراض القلق والاكتئاب أكثر بثلاثة أضعاف من الأشخاص النشيطين اجتماعيا، وهذا ينطبق على كل من الرجال والنساء، ونجد أن نوعية حياة هؤلاء الأشخاص ليست بجيدة بشكل عام، بحسب الدراسة”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك