الولايات المتحدة الأمريكية: انخفاض كبير بنسبة البطالة في عهد ترامب والمهاجرون أكبر المستفيدين

حول العالم 07 مايو 2018 0
الولايات المتحدة الأمريكية: انخفاض كبير بنسبة البطالة في عهد ترامب والمهاجرون أكبر المستفيدين
+ = -

الولايات المتحدة الأمريكية: انخفاض كبير بنسبة البطالة في عهد ترامب والمهاجرون أكبر المستفيدين

كوردستريت نيوز : وكالات

نشرت أغلب وكالات الأنباء ووسائل الإعلام، اليوم الاثنين، النتائج الرئيسية لتقرير وزارة العمل الأميركية الصادر قبل أيام والذي أظهر تراجع نسب البطالة في الولايات المتحدة الى مستوى 3.9%، بمن فيهم المهاجرين واللاجئين.

ويمثل هذا الرقم أدنى مستوى بلغته نسبة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 17 عاماً، أي منذ العام 2000.

وبحسب ما نشرت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية في تقرير لها فإن نسبة البطالة في أوساط الأميركيين من ذوي البشرة السوداء والأميركيين من ذوي الأصول الإسبانية انخفضت إلى مستويات قياسية متدنية لم يتم تسجيلها منذ عقود.

وفي الوقت الذي سجلت فيه نسبة البطالة العامة في الولايات المتحدة أدنى مستوى لها منذ العام 2000، فإن نسبة البطالة في أوساط الأميركيين السود هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ العام 1972 لتصل إلى مستوى 6.6% خلال شهر إبريل الماضي، أما الأميركيون من أصول إسبانية فوصلت نسبة البطالة في أوساطهم إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، حيث هبطت الشهر الماضي إلى 4.8%.

وعادة ما تكون نسبة البطالة في أوساط هاتين الفئتين من المواطنين الأميركيين أعلى من المعدل العام لنسبة البطالة التي وصلت الشهر الماضي إلى 3.9% وهي أدنى نسبة يتم تسجيلها في الولايات المتحدة منذ العام ألفين.

واعتبرت المستشارة في البيت الأبيض إيفانكا ترمب أن أرقام البطالة وبيانات سوق العمل الأميركي تؤكد بأن “خطتنا الاقتصادية تعمل وتؤتي أكلها دون منازع”، في إشارة إلى السياسات الاقتصادية التي ينتهجها والدها الرئيس دونالد ترمب.

وعلى الرغم من أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب كان متهماً خلال حملته الانتخابية بمعاداته للمهاجرين بسبب دعواته لتقنين دخولهم، إلا أن هذه البيانات الاقتصادية تكشف بأن المهاجرين هم أكثر المستفيدين من سياساته، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الوظائف لهم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك