محرك البحث
الولايات المتحدة الأمريكية تدعو مجدداً النظام السوري إلى الكشف عن مصير عشرات الآلاف من المعتقلين في سوريا
حول العالم 03 مارس 2021 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن الولايات المتحدة طالبت مجدداً بالكشف عن مصير عشرات الآلاف من المدنيين المعتقلين في سوريا خلال الصراع المستمر منذ 10 سنوات، وإعادة جثث القتلى إلى ذويهم، بالإضافة إلى فتح المعابر الحدودية من أجل وصول المساعدات الإنسانية.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد”  في تقرير لها لجمعية الأمم المتحدة : أن هناك 14 ألف سوري على الأقل قد يكونون تعرضوا للتعذيب وعشرات الآلاف قد يكونون اختفوا قسراً .

وأضافت ليندا، أن نظام الأسد يواصل سجن عشرات الآلاف من السوريين الأبرياء، من نساء وأطفال ومسنين، أطباء وعاملي إغاثة وصحافيين ومدافعين عن حقوق الإنسان، كما أن هناك مدنيين أبرياء يُحرمون من محاكمة عادلة، ويتعرضون للتعذيب ولعنف جنسي وظروف غير إنسانية”.

ونددت السفيرة الأميركية بإغلاق نقاط عبور عند الحدود السورية عام 2020 أمام المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب ، داعية إلى فتحها خلال الفترات المقبلة  .

وأكدت أن إغلاق نقاط العبور حال دون تقديم المساعدة الإنسانية الحيوية من الأمم المتحدة، وهو أمر مؤسف وزاد بلا داعٍ من معاناة ملايين السوريين”.

وقالت : حان الوقت لكي نتوصل إلى حل سياسي فعلي، إنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار والأمن بشكلٍ دائم للشعب السوري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 948٬333 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: