محرك البحث
الولايات المتحدة ترفض التعليق على رؤية الهيئة العليا للمفاوضات
حول العالم 09 سبتمبر 2016 0

كوردستريت_هام/

رفضت الولايات المتحدة التعليق على الرؤية التي طرحتها الهيئة العليا للمفاوضات حول خطة للانتقال السياسي في سوريا، مؤكدة على استمرار اتصالاتها مع الجانب الروسي لتهيئة اﻷجواء لاستئناف مفاوضات جنيف.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية اﻷمريكية مارك تونر: “فيما يتعلق بالخطة الانتقالية التي وضعتها الهيئة العليا للمفاوضات فإننا نأمل أن تكون قادرة على استئناف العملية السياسية بواسطة اﻷمم المتحدة قريبًا وهو ما يعد مفتاحًا أساسيًّا لهذه العملية”.

.

.

وأضاف: “في نهاية المطاف فهم في حاجة للوصول إلى اتفاق في جنيف ونحن بدورنا لن نعقب على هذه العملية اﻵن، فاﻷمر عائد للطرفين لمناقشة بنود العملية الانتقالية”.

وأكد تونر أنهم في الوقت الحالي يعملون فيما يتعلق بروسيا من أجل تهيئة الظروف بحيث تتم العملية السياسية في جنيف على أمل أن تقود إلى حل، مضيفًا أن هدفهم الرئيسي اﻵن هو وقف اﻷعمال العدائية على الصعيد الوطني والسماح الفوري بالوصول الكامل للمساعدات اﻹنسانية، وأن ذلك سيعمل على تهيئة اﻷجواء من أجل استئناف المفاوضات في جنيف.

.

.

وكان كل من بريطانيا وتركيا والمملكة العربية السعودية قد رحبوا بالرؤية التي طرحتها الهيئة، معتبرين أنها جدية وواقعية وشاملة، فيما لم يقدم نظام اﻷسد أي طرح في المقابل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: