محرك البحث
الولايات المتحدة تشدد مجدداً على ضرورة تحميل النظام السوري المسؤولية عن استخدامه للأسلحة الكيماوية ضد شعبه.
حول العالم 13 نوفمبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكد نائب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، “ريتشارد ميلز” على ضرورة استمرار المجتمع الدولي في العمل على تحميل النظام السوري المسؤولية عن استخدامه للأسلحة الكيماوية ضد شعبه.

واعتبر ميلز  أن انتهاكات النظام السوري له والالتزامات بموجب القرار 2118 إهانة للمجتمع الدولي قائلاً : طالما استمرت التناقضات في البيانات الخاصة بالأسلحة الكيماوية السورية، فإن هذا الاجتماع الشهري للأمم المتحدة يظل ضَرُورِياً وملائماً تماماً مشيراًإلى أن الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدا استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية في ثماني مرات.

بينما تقدر الولايات المتحدة أن النظام السوري استخدم الأسلحة الكيماوية 50 مرة على الأقل، منذ انضمامه إلى اتفاقية الأسلحة الكيميائية عام 2013.

وشدد ميلز على أن أولئك الذين يختارون استخدام الأسلحة الكيماوية لا يمكن السماح لهم بالإفلات من العقاب ، مشدداً على أن الولايات المتحدة تواصل تعزيز المساءلة عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

وأوضح أن النظام السوري، بدعم من روسيا، يواصل التعتيم والمماطلة على الرغم من مطالبنا، وفشل في الكشف الكامل عن مخزونه من الأسلحة الكيماوية وتدميرها، ما يعني انتهاك التزاماته بموجب القرار 2118.

كما دعا ميلز النظام السوري إلى السماح لفريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالعودة إلى سوريا على الفور ودون شروط مسبقة، حتى يتمكن من استئناف عمله المهم للتحقق من الكشف الكامل عن برنامج الأسلحة الكيماوية السوري وتدميره.

224


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: