محرك البحث
الولايات المتحدة تنقل عشرات الطائرات المقاتلة إلى بولندا في إطار “تدريبات عسكرية”.
حول العالم 20 أبريل 2021 0

كوردستريت || وكالات 

أعلنت بولندا أن الولايات المتحدة نقلت عشرات الطائرات المقاتلة إلى بولندا  في إطار “تدريبات عسكرية”.

وكتب  وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشاك على “تويتر” يوم أمس، “وصلت إلى بولندا عدة عشرات من طائرات “إف – 15″ و”إف – 16″ الأميركية. وتتدرب القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأميركية على نقل سريع للقوات الجوية في أوروبا مع استخدام المطارات البولندية”.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي إن نقل المقاتلات “لا يعد رداً على ما يحدث على حدود أوكرانيا أو في القرم”.

بدورها، أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء ما وصفته بخطط روسيا لمنع السفن العسكريو والحكومية الأجنبية من الإبحار في أجزاء من البحر الأسود، متهمة موسكو بأنها تتخذ إجراءات “عدوانية” ضد أوكرانيا.

ومنذ أيام، عبرت 15 سفينة حربية روسية تابعة لأسطول بحر قزوين مضيق كيرتش ودخلت مياه البحر الأسود، للمشاركة في مناورات بحرية مع أسطول البحر الأسود وتعزيز القدرات القتالية.

هذا وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، منذ أيام، إن سفناً حربية بريطانية ستتوجه إلى البحر الأسود الشهر المقبل، وسط تصاعد الأزمة الأوكرانية ومع استمرار التوترات على الحدود الروسية.

وتصاعدت التوترات بين روسيا وأوكرانيا، خلال الأسابيع الماضية، إذ تتهم كييف موسكو بأنها تبحث عن ذريعة لاقتحام أراضيها، فيما تتهم موسكو كييف بالتحضير لهجوم ضدّ الموالين لها في الشرق الأوكراني.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 984٬743 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: