الولايات المتحدة… علماء يكشفون عن اخطر سمكة في العالم

حول العالم 08 مايو 2018 0
الولايات المتحدة… علماء يكشفون عن اخطر سمكة في العالم
+ = -

الولايات المتحدة… علماء يكشفون عن اخطر سمكة في العالم

كوردستريت نيوز : حول العالم

اكد علماء أمريكيون في دراسة حديثة لهم، أن السمكة الصخرية هي اخطر الاسماء في العالم، مشيرين الى انها تمتلك أشواكا مميتة على ظهرها و”شفرات” حادة تخرج من رأسها.

وقال علماء من جامعة كنساس الأمريكية، في دراسة لهم نشر مؤخرا، بحسب موقع ميل رو، ان “الأسماك الصخرية تعيش بالقرب من المياه الضحلة في المحيطين الهادئ والهندي”، مضيفين أن “تلك الاسماك تستحق تسميتها بالسمكة الصخرية لقدرتها على والتلون مقلدة محيطها من الأشياء والأحياء بدقة متناهية”.

واضافوا ، ان “خطر هذه السمكة على البشر تنبع من أشواكها الموجودة على ظهرها لاحتوائها على سم خطير، يقتل من يتناولها في غضون عدة ساعات فقط.

ووجد العلماء أن بعض سلالات هذه الأسماك الصخرية “مسلحة” بشفرات في رأسها مثل سكاكين قابلة للطي، وفي الحالة الخاملة تكون هذه الشفرات مطوية وتختفي تحت عيون الأسماك.

واوضحوا أن “الأسماك الصخرية تمتلك مواصفات فريدة جدا من بين جميع أصناف الأسماك التي عرفها العلم”، مشيرين الى ان هذه الاسماك تستخدم آلية قتل فريدة من نوعها من خلال تعديل (حركة) عضلاتها وأشواكها وشفراتها المطوية السامة.

وتسلط الدراسة الحديثة التي استمرت 15 سنة وأجرى فيها العلماء تحاليل جينية لـ 113 من الخواص الشكلية والبنيوية و5280 من الخواص الجزيئية على 63 نوعا من هذه الأسماك، الضوء على سلالتها الأولى وارتباطها بأنواع أخرى من الكائنات الحية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك