محرك البحث
اليونسييف بصدد افتتاح مدارس في المناطق الكردية في حال لم يتفق تربية النظام وتربية” الادراة الذاتية”

دوزدار أغا – كوردستريت

.

اعلنت منظمة اليونسييف انها قد خصصت مبلغ وقدره650 الف دوﻻر للمدارس في محافظة الحسكة ببداية العام الدراسي الجديد الا ان الخﻻف الذي حصل بين مديرية التربية في الحسكة وهيئة التربية والتعليم التابعة للادارة الذاتية حالت دون وصول المبلغ الى المحتاجين والكادر التعليمي والمواد والادوات الضرورية للقيام بالعملية التعليمية.

.

وهددت منظمة اليونسييف بانها بصدد افتتاح مدارس خاصة بالمنظمة بالمناطق الكردية وصرف المبلغ المذكور للمدارس .

.
وستقوم المنظمة بانزال المنهاج العالمي الخاص بها وتعيين كوادر ومدرسيين مختصين وتحديد رواتب خاص بهم ماعدا الراتب الذي يقبض من مديرية التربية او هيئة التربية والتعليم وحددت المبلغ ب 100 دوﻻر للمدارس الابتدائية و150دوﻻر للمدارس الاعدادية او التعليم الاساسي حلقة 2 .
.

وبهذا الصدد تحدث لشبكة كوردستريت الاخبارية المدرس ياسر خليل :

.
ان المناطق الكردية الان في صراع حقيقي بين مديرية التربية في محافظة الحسكة وبين هيئة التربية والتعليم للادارة الذاتية فالاثنين يفرضان المنهاج الخاص بهم دون الرجوع الى ما يحدث لهذا الطفل .

.
لذا نحن كمدرسين نناشد الاثنين الوصول الى حل يرضي هؤﻻء الاطفال كونهم يمرون بمرحلة حساسة من عمرهم .
يكمل خليل:

.
ﻻبد من دراسة لغتنا الام لغة الاباء والاجداد حتى منظمة يونسييف في حال انزلت المنهاج الخاص بها سيكون هناك جميع اللغات الموجودة في المنطقة وتاريخ المنطقة الموجودة فيها وكذلك جغرافيتها ايضا .

.

ومنذ بداية العام الدراسي الجديد وزع هيئة التربية والتعليم المنهاج الخاص بها وقاموا بتعيين الكوادر للمدارس الابتدائية وسط اعتراض من مديرية التربية وتهديد المدرسين الخاص بالتربية بالفصل في حال انضمامهم الى هيئة التربية (للادارة الذاتية)



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬493 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: