محرك البحث
انتخاب ابراهيم برو رئيساً لمجلس الوطني الكوردي و”التقدمي” يسحب عضويته من العلاقات الخارجية 
ملفات ساخنة 02 يوليو 2015 0

كوردستريت خاص / افادت مراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية “روج اوسي” التي غطت اعمال اجتماع المجلس الوطني الكوردي اليوم الخميس بان اجتماع الامانة العامة قد انتخب سكرتير حزب يكيتي الكوردي ابراهيم برو رئيساً لمجلس الوطني الكوردي.. 

.

وبحسب مراسلتنا فان حزب الديمقراطي التقدمي الكردي قد سحب عضويته من العلاقات الخارجية في الوقت الضائع من الاجتماع وقد انتخبت فصلة يوسف كنائب لرئيس المجلس .. و سنكشف عن التفاصيل لاحقاً.. 

.

.

وفي هذا الاطار قال فادي مرعي عن تيار المستقبل الكوردي وعضو الامانة العامة في المجلس الوطني الكردي  عن  سؤال لمراسلتنا حول اعتبار  البيشمركة (روجافا )كردستان جزء من القوة العسكرية التابعة للمجلس وليست القوة الوحيدة،  وما اذا كانت هناك قوة عسكرية أخرى تمثل المجلس؟

>

” المرعي “قال بانه في البداية كانت هذه القوة تابعة للمجلس لان أصلها من( روجافا) لكن تم الاشراف عليها وتدريبها في الاقليم وفي بداية الثورة كانت هناك كتائب مسلحة لبعض الاحزاب مثل يكيتي ولازالت تملك لكن ليس كما قبل..

.

وحول ما اذا كان هناك نقاط اختلاف بين الاحزاب فقد قال… 

.

“هناك مكاتب لم يتم الترشح لها بعدد كبير كمكتب الاعلام ومكتب المرأة أما مكتب العلاقات الوطنية والخارجية كان الترشيح لها كبيرا ولايوجد نقاط اختلاف بين الاحزاب…

.

وتجدر الإشارة بانه تم انتخاب مكتب الامانة العامة في اجتماع المجلس يوم امس اما اليوم فقد تم انتخاب المكتب الرئاسي ورئيس المجلس وبالاضافة الى جميع المكاتب في اجتماعات المجلس المنعقد على مدار ثلاثة ايام الماضية… 

.

المرشحين للجنة العلاقات الخارجية والوطنية

سعود الملا 59

ابراهيم برو 58

نعمت داوود 45

حميد حاج درويش 43

كاميران حاج عبدي 42

فيصل يوسف 40

أحمد سينو 37



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: