محرك البحث
انتخاب احمد الجربا رئيساً لـ”الائتلاف” المعارض.. ومحمد فاروق طيفور وسهير أتاسي وسالم المسلط نوابا له
ملفات ساخنة 06 يوليو 2013 0

أعلن “الائتلاف الوطني” المعارض، يوم السبت، ان احمد عاصي الجربا فاز برئاسة الائتلاف، وذلك عقب جولة من الاجتماعات استمرت على مدار اليومين الماضيين.

 

 

وأضاف الائتلاف في بيان، نشره على صفحته على موقع التدوين المصغر (تويتر) أنه “فاز كلٌّ من، ممثل الإخوان المسلمين فاروق طيفور، وسالم المسلط، وسهير أتاسي، بمنصب نائب رئيس الائتلاف”.

كما فاز بدر جاموس بمنصب الأمين العام خلفا لمصطفى الصباغ الذي كان احد الأسماء المطروحة للرئاسة أو العودة لمنصبه كأمين عام للائتلاف إلا انه خرج من سباق المناصب, بحسب مصدر من الائتلاف.

وكان الائتلاف، لفت في وقت سابق اليوم في بيان إلى أنه بعد جولة انتخابات أولية انحصرت الرئاسة بين أحمد عاصي الجربا، ومصطفى الصباغ، مضيفا أن منصب الأمين العام للائتلاف انحصر بين أنس العبدة وبدر جاموس.

ويأتي جربا خلفا للرئيس السابق للائتلاف أحمد معاذ الخطيب الذي استقال في شهر آذار الماضي، والجربا هو احد شيوخ عشيرة شمر وهو من كتلة المعارض ميشيل كيلو المعروفة بالكتلة الديمقراطية.

وتتهم أطياف معارضة الائتلاف بأنه “هيمن” على قرار المعارضة ككل، مشيرة أنه لا يشمل مختلف أطيافها، وأن هناك دولا تحاول أن “تقونن” المعارضة السورية ضمن مؤسسة واحدة كي يصبح من السهل “التحكم بها” وتوجيهها، فضلا عن وجود خلافات عدة داخل جسم الائتلاف نفسه، حيث شهد استقالة رئيسه سابقا، كما جمد بعض من أعضائه عضوياتهم، فضلا عن اتهامات لأحد مكوناته “الأخوان المسلمون” بالسيطرة عليه واتخاذ القرارات فيه.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: