محرك البحث
انتشار حالات الخطف والقتل والخلافات في الرقة ، وبعض الأهالي يتهمون النظام وقسد في افتعالها.

كوردستريت || الرقة 

أكد عدد من أهالي الرقة لكوردستريت انتشار حالات الخطف والقتل والاغتيال بين عشائر وأبناء المحافظة، والتي أدت إلى هتك أرواح العشرات من الأشخاص المدنيين .

وأضافت هذه المصادر أن هذه الأعمال نتجت عنها خلافات ومشاكل لها بداية وليس لها نهاية بين أبناء المنطقة الشرقية عموماً ، بالإضافة إلى انتشار الفوضى والخوف وفقدان الأمن والاستقرار .

ونوهت إلى أن أصابع الاتهام تتجه نحو قسد والنظام وبعض العشائر المتواطئة معهما، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الخلافات هو إحكام السيطرة على المنطقة والاستمرار في إدارتها.

وقالت : إن آخر هذه المجازر كانت تلك التي حدثت خلال اليومين الماضيين في بلدة الجديدات شرق الرقة بالقرب من الكرامة بين أبناء عشيرة البريج، ومانتج عنها من زهق للأرواح ( مصرع 4 شباب ) ونزوح للبسطاء وحرق المنازل .

كما شهدت مدينة الرقة يوم الجمعة الفائت مقتل شابين من عشيرة الهنادا في شارع القطار وحرق منزلين ، وفي يوم الاربعاء الفائت حدثت خلافات بين عشيرة الحليسات في حي المشلب في الرقة والبريج وتدخل على إثرها شيوخ العشائر وتم حل الخلاف.

وذكرت المصادر أنه قبل أسبوع قتل أيضاً شابان من عشيرة البو خميس أثر خلاف بين عشيرة حليسات والبو خميس في سوق الرقة الأغنام ،وفي الطبقة قتل 4 شباب من عشيرة البو بطوش أثر خلاف من أجل صندويشة على يدشاب من عشيرة جحيشات في الطبقة ،وتم حرق منزلين على إثر المشكلة .

141


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: