محرك البحث
انتهاء الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية دون التوصل إلى أية نتائج .
حول العالم 26 مارس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن اللجنة الدستورية السورية أنهت اجتماعات الجولة السابعة بجنيف دون إعلان عن نتائج.

وأضافت هذه المصادر ، أن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن ألغى مؤتمره الصحفي، واكتفى مكتبه بإصدار بيان جاء فيه، أن الجولة السابعة للجنة الدستورية انعقدت بجنيف عقب مشاورات مع الرئيسين المشتركين وممثلي المجتمع المدني مع توضيح منهجية آلية عمل اليوم الأخير للجولة.

وأضاف البيان أنه بناءً على ذلك، ناقش أعضاء اللجنة في الأيام الأربعة الأولى مبادئ دستورية أساسية هي أساسيات الحكم، مقدمة من المعارضة، وهوية الدولة مقدمة من بعض مرشحي المجتمع المدني، ورموز الدولة مقدمة من النظام، وتنظيم ومهام السلطات العامة، مقدمة من المعارضة .

وأكد البيان أنه “في اليوم الخامس، وتماشياً مع الاتفاق كان من المتوقع أن تقدم الوفود مراجعات تعكس محتوى المناقشات خلال الأيام الأربعة الماضية .

وقال قدمت جميع الوفود على الأقل بعض التنقيحات على بعض النصوص المقدمة، وبعض هذه التعديلات المجسدة تشير إلى محاولة لعكس مضمون المناقشات وتضييق الخلافات بين الأطراف، فيما لم يضمن البعض الآخر أي تغييرات”.

وكشفت مصادر إعلامية أخرى أن النظام لم يقدم على أي توافقات بالمبادئ المطروحة مضيفة أن الجولة انتهت دون التوصل إلى أي تفاهمات مشتركة.

وعن أسباب عدم التوصل للتفاهمات، أفادت هذه المصادر أن النظام دائماً لديه حجج وأسباب، ولم يتم التوافق على النقاط المطروحة ورغم أن هناك اتفاق على منهجية عمل اليوم الأخير، لكن هذه المنهجية غير مكتملة وبحاجة إلى تطوير، والنظام تمسك بمقترحاته ولم يقبل التعديل عليها

173


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: