محرك البحث
أخر الأخبار
انتهاء شهر العسل بين حزب العمال الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني

كوردستريت|| السليمانية 

.أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ،أنه في إطار التفاهمات الأخيرة بين تركيا والاتحاد الوطني الكوردستاتي، وإلتزاماً بالتعهدات التي قطعها الأخير الوطني أمام الدولة التركية على إنهاء وجود العمال الكردستاني في مناطق نفوذه، قامت قوة مسلحة من أمن السليمانية بمحاصرة مقر إحدى منظومات ال PKK لإغلاقه بشكل نهائي مهددة بالاقتحام والمساءلة القانونية في حالة الرفض والعصيان .

.
وأضافت هذه المصادر ،٠إلا أن مسؤولي المقر هددوا قوات الأمن بالدفاع عن النفس وعن المقر.

.
وكانت مصادر كوردية أخرى من السليمانية في إقليم كوردستان قالت: إن قوات الأسايش في مدينة السليمانية دخلت اليوم الثلاثاء مقر حركة حرية مجتمع كوردستان القريبة من حزب العمال الكوردستاني بهدف اغلاقها ، بناء على قرار نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طالباني.

.

ونقلت هذه المصادر عن تارا حسين نائب الرئيس المشترك للحركة قولها: إن أسايش السليمانية حذرتهم يوم أمس الاثنين باغلاق مقرهم.
وأشارت حسين إلى اكمال جميع اجراءاتهم القانونية بشأن منحهم الاجارة لفتح مقر للحركة، إلا أن حكومة الاقليم لم ترد عليهم.

.

وأوضحت أن أي حزب يطالب بالاجارة ،ولم يتم الرد عليه خلال شهرين، فإنه بحسب القانون سيصبح الحزب رسمياً ، في حين أن حكومة الاقليم لم ترد عليهم لمدة ثلاث سنوات وعشرة أشهر .

وأكدت أن أسايش السليمانية تسعى إلى إغلاق المقر بالقوة، إلا أننا لن نسمح لهم وسيكون لنا موقف من ذلك.

.

وبحسب المصادر فإن نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قوباد طالباني كان قد أمر في وقت سابق بإغلاق جميع المقار الحزبية التي لاتمتلك إجازة سياسية من قبل وزارة الداخلية وإيقاف نشاطاتها .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: