محرك البحث
انطلاق التظاهرات في بغداد والمحتجون يهتفون “الشعب يريد إسقاط النظام” و”إيران بره بره”  
حول العالم 20 يوليو 2018 0

انطلاق التظاهرات في بغداد والمحتجون يهتفون “الشعب يريد إسقاط النظام” و”إيران بره بره”

كوردستريت نيوز || وكالات 

خرج المئات من التظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد عصر اليوم الجمعة مطالبين بتحسين الواقع الخدمي، والمعيشي والقضاء على البطالة والفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، وإلغاء النظام الحالي للحكم في العراق.

وردد المتظاهرون مع انطلاق الاحتجاجات هتافات منها “الشعب يريد اسقاط النظام”، و “إيران بره بره بغداد تبقى حرة” في إشارة واضحة على رفضهم وغضبهم من النظام السياسي بالعراق التي تقوده الأحزاب الشيعية الموالية للحكام في طهران.

وحمل المتظاهرون لافتات عبروا بها عن رفضهم للأحزاب الحاكمة، والنظام الطائفي، وكذلك للانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا اذ عدوها مزورة ولم تمثل إرادة لشعب لمقاطعة الغالبية العظمى لها.

وعبر المتظاهرون عن سخطهم من انعدام الخدمات الأساسية، وابسط مقومات الحياة من ماء، وكهرباء، إضافة الى انعدام فرص العمل والبطالة المنتشرة داخل المجتمع، وتفشي الفساد المالي والإداري، والمحسوبية والرشوة داخل مفاصل الدولة العراقية.

وقال عدد من المتظاهرين ان الحكومات المتعاقبة على حكم العراق منذ عام 2003 والى الآن فشلت في إدارة الحكم، وتوفير العيش الكريم من خلال تحسين الواقع الخدمي والأمني والاقتصادي والتي أصبحت جميعها شبه منهارة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: