محرك البحث
انقلاب قيادة “البارتي” على سكرتير الحزب وخالدسينو يتوعد نصرالدين ابراهيم بمؤتمر عام لاسقاطه
ملفات ساخنة 12 فبراير 2015 0

كوردستريت – جيان عامودا / حيال الازمة التي تعصف بالحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي) بعد   طردهم من المجلس الوطني الوطني الكوردي , واخلال العهد من قبل سكرتير الحزب وتصويته لصالح حركة المجتمع الديمقراطي ( تف دم ) ..

.

قال “خالد سينو “عضو اللجنة المركزية في حزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) ومسؤول منظمة اوربا  لشبكة كوردستريت الاخبارية حول بيان الذي صدر باسم  قيادة الحزب ونفي سكرتير الحزب السيد نصرالدين ابراهيم واصفا بانه بيان “مزيف” معلناً بقاء الحزب داخل المرجعية ..

 

“سينو” وفي رده على سكرتير الحزب قال بان ـ البيان أسسه السياسية والتنظيمية واضحة، نابعة من إرادة الحزب ونهجه، وليس مجهول المصدر كما يدعون .

واضاف بان البيان   قد صدر باسم   الحزب وقواعده وكوادره، وهؤلاء ليسوا عملاء مأجورين كما يدعون، وكوادر البارتي أرفع من يردوا على هكذا اتهامات غير موزونة سياسياً وتنظيمياً.

.

وتابع بالقول ..البيان أعد سياسياً وتنظيمياً ضمن البارتي ولم يكن قفزة غير محسوبة النتائج، بل محاولة لتصحيح مسار السياسة ضمن البارتي وحل الاشكال التنظيمي مع المجلس الوطني الكردي وقطع الطريق أمام محاولات تشكيل كيان سياسي موازي للمجلس الوطني الكردي ضمن المرجعية الكردية.

.


 وحول ما اذا كان لديهم النيّة بالعودة الى المجلس الوطني الكوردي قال القيادي الكوردي قائلاً..


 “ليست مسألة النية بل هو واقع سياسي قائم , مضيفاً  بان حزبهم كان من المبادرين إلى تأسيس المجلس الوطني الكردي مع احزاب المجلس الاشقاء، ولهم مساهمات في رفع شأن المجلس الوطني وتقوية خطه السياسي وأبراز مواقفه السياسية على الصعيد الوطني والقومي.

.

رجح السياسي الكوردي بانه من الطبيعي أن يسعى الحزب بعد الازمة التي ألمت به بعد انتخابات المرجعية الكردية إلى السعي لحل الاشكال السياسي والتنظيمي بينه وبين المجلس. والعودة للمجلس هو هدف سياسي وتنظمي له الأولوية حالياً.”
 

,


وحول الموقف من المرجعية السياسية قال السياسي الكوردي بإن انطلاقة المرجعية كانت بمباركة كردستانية، وبجهود خاصة من الاخ الرئيس السيد مسعود البارزاني، والمرجعية مطلب جماهيري كردي ايضاً، لهذا بعد حل الاشكال التنظيمي مع المجلس الوطني الكردي   سيعود الحزب  إلى المرجعية ليساهم بدوره في النضال القومي الكردي تحقيقاً لحقوق شعبنا الكردي المشروعة على ارضه التاريخية في كردستان سوريا.

,

.
 وعن ما اذا استمر سكرتير الحزب السيد نصرالدين ابراهيم وبقاء على موقفه المتمسك بالمرجعية  اختتم  عضو اللجنة المركزية   ومسؤول منظمة اوربا” خالد سينو “بان هناك  اجراءات ستتخذ في محطات الحزب الاساسية، وفي هذه الحالة المؤتمر القادم للحزب هو الوحيد المخول في اتخاذ ما يراه مناسب بحق كل من حاول الحرف بسياسة البارتي ونهج



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬493 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: