محرك البحث
أخر الأخبار
ان لم تتفق ” حيتان” المجلس الوطني الكوردي و ” أرانب” الاتحاد الديمقراطي في باريس هذا ما سيفعل بهما الأمريكان ؟

كوردستريت || خاص

قال مصدر من هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي :إن مسؤولين أمريكيين أبلغوا المجلس الوطني الكوردي والاتحاد الديمقراطي، بأن عليهم أن يتفقوا ، وإلا فأنهم سيستعينون بالعشائر العربية والكوردية في شرق الفرات لتشكيل إدارة جديدة في المنطقة.

.

وبحسب مصادر خاصة لكوردستريت، فإن الاتحاد الديمقراطي أبلغ الخارجية الفرنسية موافقته على مواصلة المفاوضات مع المجلس الوطني الكوردي في باريس والإلتزام بما تم الإتفاق عليه في الجولة الأولى من الحوار ..

وكان المجلس الوطني الكوردي، هو الآخر قد أبلغ الفرنسيين استعداده لخوض المفاوضات مع الاتحاد الديمقراطي، شريطة أن تكون بضمانة دولية .

.

وجاء التهديد الامريكي لكلا الطرفين بعد تهربهما من الالتزام بدخول في مفاوضات شاقة ومعقدة تتضمن تشكيل إدارة جديدة في شرق الفرات بمشاركة العشائر العربية والكوردية في المنطقة، وبضوء أخضر أمريكي تركي تحت إشراف قوات البلدين .

.

يذكر أن وفد من المجلس الوطني مؤلف من ( عبدالكريم ابو لقمان ونعمت داود وفصلة يوسف ) وقد تم استدعائهم إلى قاعدة “خراب عشك”  العسكرية الأمريكية بريف كوباني  ،وتبليغهم الاستياء الامريكي من تهرب وفدي المجلس الوطني الكوردي والاتحاد الديمقراطي من مواصلة المفاوضات في باريس حول تشكيل إدارة جديدة في منطقة شرق الفرات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: