محرك البحث
اوباما يودع البيت الابيض بشعبية قياسية
حول العالم 19 يناير 2017 0 [post-views]

يعقد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء آخر مؤتمر صحافي له في البيت الابيض قبل يومين من انتهاء ولايته، في حين تؤكد استطلاعات الرأي انه يغادر السلطة بشعبية عالية توازي تقريبا شعبيته لدى انتخابه عام 2009.

ومقابل هذه الشعبية العالية يدخل خلفه الجمهوري دونالد ترامب البيت الابيض الجمعة بشعبية ضعيفة، الامر الذي دفعه الثلاثاء الى التنديد ب”استطلاعات الرأي المزورة”.

.

وكان اوباما يرغب بالتأكيد في ان تخلفه الديموقراطية هيلاري كلينتون لتصبح ايضا السيدة الاولى التي تدخل البيت الابيض. الا ان الناخبين الذي دعموه بقوة واوصلوه الى سدة الرئاسة عامي 2008 و2012 لم يكونوا بنفس الحماسة لدعم كلينتون ففشلت وفتحت الطريق امام ترامب.

ويشير اخر استطلاع للراي اجري لحساب سي ان ان/او ار سي واعلنت نتائجه الاربعاء ان 60% من الاميركيين راضون عما قام به اوباما، وهي افضل نتيجة له منذ حزيران/يونيو 2009.

.

وتخوله هذه النتيجة ان يكون بين اكثر الرؤساء شعبية لدى انتهاء ولاياتهم، ولم يتفوق عليه سوى بيل كلينتون (66% في كانون الثاني/يناير 2001) ورونالد ريغان (64% في كانون الثاني/يناير 1989). كما ان نحو ثلثي الاميركيين (65%) يعتبرون ان رئاسته كانت ناجحة.

ويعقد اوباما (55 عاما) مؤتمره الصحافي الاخير في البيت الابيض في الساعة 14،15 (19،15 ت غ).

وكان اوباما حث في خطابه الاخير قبل اسبوع من شيكاغو الاميركيين على ان يكونوا يقظين ازاء العملية الديموقراطية.

.

ومما قاله “ان الديموقراطية يمكن ان تضعف في حال استسلمنا للخوف” مضيفا “ان ديموقراطيتنا تصبح مهددة كلما اعتبرناها من باب تحصيل الحاصل”.

– ترامب لا يحب التغريدات-

ومع انه يثير الكثير من الضجة عبر المواقف التي يعلنها عبر تغريداته على صفحته على تويتر، فان ترامب اكد انه لا يحب استخدام وسيلة التواصل الاجتماعي هذه.

.

وقال في مقابلة مع شبكة فوكس “انا لا احب كتابة التغريدات (…) لدي امور كثيرة اخرى اريد الاهتمام بها. الا انني احظى بتغطية اعلامية غير اخلاقية، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي وجدتها للرد”.

كما اكد من جهة ثانية انه ينوي مواصلة استخدام التغريدات بعد وصوله الى البيت الابيض.

.

وسيكون بامكان ترامب ان يواصل استخدام حسابه الحالي على تويتر “ريل دونالد ترامب” او استخدام حساب باسم “بوتوس” الذي يتالف من الاحرف الاولى لتعبير “رئيس الولايات المتحدة” الذي بدأ العمل به في البيت الابيض قبل سنة، وسيكون بامكان ترامب الرئيس الاميركي الخامس والاربعين استخدامه ايضا.

ويحظى ترامب ب13 مليون متابع على تويتر.

وتبين ان اوباما ارسل نحو 350 تغريدة وهو في البيت الابيض، من المتوقع ان تؤرشف.

وتتواصل التحضيرات لحفلة اداء ترامب اليمين الجمعة على ان يقوم القاضي جون روبرتس من المحكمة العليا بتنصيبه رئيسا في مبنى الكابيتول ظهر الجمعة.

.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم ترامب ان الاخير كتب خطابه بنفسه بمساعدة اقرب مستشاريه. كما توقع المتحدث ان يكون الحشد الذي سيشارك في الحفل “قياسيا”.

وتتوقع السلطات ان يشارك ما بين 800 الف و900 الف في حفل اداء القسم وهو رقم يقترب من المليون الذين شاركوا في الاداء الثاني لقسم اليمين لاوباما عام 2013.

1


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬014٬463 الزوار
  • A K
  • Bryan
  • Leonardo
  • Prince
  • zerya News
  • Herman
  • biorasib
  • Lionel
  • Modesto
  • ahmed nemri

%d مدونون معجبون بهذه: