محرك البحث
اول عملية إنزال جوّي أمريكي خطرة في معقل داعش بدير الزُّور والتفاصيل في التقرير
صحافة عالمية 09 يناير 2017 0

كشف نشطاء سوريون عن عملية إنزال لقوة خاصة تابعة للتحالف الدولي في ريف دير الزور الغربي، أسفرت عن تحرير رهينتين، وقتل واعتقال عدد من عناصر “داعش”.

.

وأوضحت صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي أن العملية الخاصة جرت عصر الأحد 8 يناير/كانون الثاني، إذ تم إنزال عناصر من القوات الخاصة بينهم ناطقون باللغة العربية.

ولم تعقب واشنطن التي تقود التحالف الدولي المناهض لداعش، حتى الآن على هذه الأنباء.

.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد نفذت عملية الإنزال بواسطة مروحيات “أباتشي”، هبطتت بقرية الكبر بريف دير الزور الغربي وبمساندة الطيران الحربي. وطالب العسكريون الأجانب الناطقون باللغة العربية من المدنيين الابتعاد عن المواقع التي جرت فيها العملية، والبقاء في منازلهم.

وأدت العملية إلى تدمير سيارة تابعة لداعش وقتل جميع العناصر بداخلها. وقام الأجانب بسحب الجثث من السيارة واصطحابها معهم. كما تم خلال العملية اعتقال مسلحين آخرين وتحرير رهينتين لم تعرف جنسيتهما بعد.

.

واستمرت عملية الإنزال بين الساعة 2:45 بعد الظهر والساعة 4 مساء، إذ شوهدت مروحيات حربية قادمة من جهة الشمال، تهبط في المنطقة الواقعة بين قريتي الكبر والجزرة بريف دير الزور الغربي. وكانت طائرتان حربيتان توفران الحماية وتغطية المكان. ونصب المقاتلون الأجانب الذين نزلوا من المروحيات، حواجز على الطريق بين قرية الكبر ومحطة المياه القريبة منها، وبينها وبين قرية الجزرة.

.
بدورها نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) عن مصادر محلية قولها إن عملية الإنزال استهدفت قيادات بارزة في تنظيم داعش.

وتحدثت مصادر في الحسكة عن تحليق حوامتين أمريكيتين ظهر الأحد على ارتفاع منخفض فوق جبل كوكب الذي يعتبر نقطة عسكرية تابعة للفوج 123 التابع للقوات الحكومية السورية، والثانية حلقت فوق مقر قيادة الفوج واتجهت إلى الأراضي العراقية.

.

المصدر: وكالات/ روسيا الْيَوْمَ 

أوكسانا شفانيدوك



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬832 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: