باحثون المان يكتشفون ادلة على وجود حياة في احد اقمار زحل

حول العالم 29 يونيو 2018 0
باحثون المان يكتشفون ادلة على وجود حياة في احد اقمار زحل
+ = -

باحثون المان يكتشفون ادلة على وجود حياة في احد اقمار زحل

كوردستريت نيوز || وكالات

اكد فريق من الباحثين الالمان ، الخميس، اكتشاف جزيئات عضوية  مركبة في قمر إنسيلادوس، أحد أقمار كوكب زحل، بما يعزز احتمالات وجود حياة عليه.

وقال فريق من جامعة هايدلبرج الألمانية بقيادة فرانك بوستبرج ونذير خواجة اليوم (28 حزيران 2018) إنه “رصد شظايا جزيئات عضوية كبيرة في حبيبات ثلجية قذفتها ينابيع حارة من بين صدوع في السطح الخارجي الجليدي للقمر إنسيلادوس”، بحسب وكالة رويترز.

ونقل الموقع الإلكتروني لوكالة الفضاء الأوروبية عن بوستبرج قوله في بيان، ان “هذا أول رصد على الإطلاق لمواد عضوية مركبة قادمة من عالم مائي خارج كوكب الأرض”.

ورغم أن هذا الاكتشاف يشير إلى أن إنسيلادوس ربما يتمتع بظروف قد تسمح بوجود حياة، إلا أن المركبات العضوية قد يكون منشأها الأصلي أيضا مصادر أخرى مثل النيازك، او تلك الشظايا الجزيئية ربما تنشأ أيضا من أنشطة حرارية مائية في أعماق القمر.

الجدير بالذكر ان هذا الاكتشاف الخاص بالقمر إنسيلادوس يأتي بعدما أظهرت بيانات هذا الشهر وجود مركبات عضوية على سطح المريخ وتقلبات موسمية في نسبة غاز الميثان في الغلاف الجوي للكوكب، فيما شكل بعضا من أقوى الأدلة حتى الآن على أن الكوكب الأقرب إلى الأرض ربما توجد به حياة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك