محرك البحث
بارزاني: البيشمركة لن تدخل الموصل…ووقت الاقتحام غير معلوم
حول العالم 26 أكتوبر 2016 0

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الخميس أن قوات البيشمركة لن تدخل مدينة الموصل، مبيناً أنه لا يمكن تحديد وقت دخول المدينة، معتبراً أن هجوم “داعش” على كركوك كان محاولة لتغطية “فشل” التنظيم في معركة الموصل.

.
وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مع رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم في محور الخازر بمحافظة نينوى اليوم الخميس(27 تشرين أول/أكتوبر) إنه “لا يمكن تحديد وقت دخول مدينة الموصل”، مبيناً أن “قوات البيشمركة لن تدخل المدينة، وأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب (الصفوة) هي من ستدخل للمدينة”.

.

وبشأن هجوم “داعش” على محافظة كركوك الجمعة الماضي، أضاف البارزاني، أن “ما قام به “داعش” في كركوك كان لتغطية فشله وهزيمته في هذه المعركة الكبرى(معركة الموصل)”، متابعاً “أرسلنا بعض القوات للسيطرة على الموقف في كركوك لكن القوات المتواجدة سيطرت على الموقف قبل وصول القوات لمرسلة”، حسبما ذكر موقع (السومرية نيوز).

.

يذكر أنه في الأشهر الأخيرة، تحسنت الروابط بين كردستان والحكومة المركزية في بغداد.

.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة البيشمركة وطيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في 17 تشرين أول/أكتوبر، لتحرير نينوى.

.

من جانبها، ذكرت الأمم المتحدة اليوم أن عدد النازحين وصل إلى 15800 شخص منذ انطلاق العملية العسكرية.

.

في غضون ذلك، ذكر بيان عسكري عراقي اليوم الخميس أن القوات العراقية، بمختلف وحداتها، تمكنت من قتل 772 من عناصر تنظيم داعش وتحرير 93 مدينة وقرية في إطار عملية “قادمون يا نينوى” لتحرير مدينة الموصل التي انطلقت في 17 من الشهر الجاري.

.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، في بيان صحفي موجز حول مجريات العمليات العسكرية في قواطع العمليات في محافظة نينوى خلال الفترة من 17 إلى 27 من الشهر الجاري، أن العمليات أسفرت عن مقتل 772 من عناصر داعش واعتقال 23 آخرين وتحرير 93 مدينة وقرية”.

.

وأضاف: “أن القوات العراقية تمكنت خلال هذه الفترة من تدمير 127 سيارة مفخخة وتفجير 397 عبوة ناسفة وتدمير ثلاثة أنفاق سرية”.

.

يذكر أن القوات الأمريكية العاملة في العراق تحدثت اليوم عن مقتل أكثر من 900 من مقاتلي داعش في عملية الموصل منذ انطلاقها قبل عشرة ايام.

ح.ع.ح/ع.ش(د.ب.أ)



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: