بارزاني: حكومة الإقليم تعمل على انهاء الروتين والبيروقراطية في دوائرها ومؤسساتها

حول العالم 06 يونيو 2018 0
بارزاني: حكومة الإقليم تعمل على انهاء الروتين والبيروقراطية في دوائرها ومؤسساتها
+ = -

بارزاني: حكومة الإقليم تعمل على انهاء الروتين والبيروقراطية في دوائرها ومؤسساتها

كوردستريت نيوز :

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، ان دوائر ومؤسسات الإقليم ستعتمد آلية التواصل المباشر، مبينا ان العمل على مشروع الحكومة الإلكترونية مستمر والهدف هو التمكن من إنجاز أغلب معاملات المواطنين، أسوة ببلدان العالم المتقدم عبر الإنترنيت من البيت.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي اليوم، 6 حزيران 2018، على هامش حفل تسليم وزارة داخلية الإقليم شهادة “الايزو” لمعايير الجودة الدولية في أربيل، إن “حكومة كوردستان تعمل على انهاء الروتين والبيروقراطية دوائرها ومؤسساتها، والروتين والتأخير ليس له علاقة بالموظفين، والدوائر بل بالقوانين المعتمدة، والحكومة تعمل مع البرلمان من اجل اجراء مراجعة على تلك القوانين”.

وأضاف ان حكومة الإقليم تعمل على إدخال أحدث الوسائل التكنولوجية في عمل الدوائر والمؤسسات الحكومية في الاقليم لتسهيل معاملات المواطنين، مشيرا الى انه “يجب تمشية جميع المعاملات الحكومية، والقضايا المتعلقة بالمواطنين بشكل مباشر، وهم في منازلهم فلا حاجة الى جلب المستمسكات، والمعاملات والمراجعة بها داخل الدوائر، والوزارات والمؤسسات”.

وأكد بارزاني، ان إقليم كوردستان قد دخل في مرحلة جديدة ويجب تحسين العلاقات مع بغداد وفق الدستور، مشدداعلى “ضرورة استمرار حكومة الإقليم بعملية الإصلاح، وبذل الجهود الجدية لمواجهة الفساد المالي والإداري، وتسيس بنى تحتية سليمة”.

وكانت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان أعلنت نهاية العام الماضي، عن بدء العمل بالنظام الإلكتروني في كافة مؤسساتها، مشيرة الى أن المشروع يهدف تسهيل العمل خدمة للمواطنين وتحقيق الشفافية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك