محرك البحث
بالتزامن مع لقاء لافروف وأوغلو ،وفد عسكري روسي رفيع المستوى يلتقي بقيادات قسد في القامشلي
حول العالم 08 يونيو 2022 0

#كوردستريت || #متابعات

أكدت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري تابعتها كوردستريت أن وفداً عسكرياً وأمنياً روسياً التقى قيادة قوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة لبحث التهديدات التركية لمدن الشريط الحدودي وبلداته. 

وأضافت هذه المصادر: أنّ الوفد وصل بطائرة عسكرية خاصة إلى مطار القامشلي والتقى قيادة “قسد” في منتجع لايف ستون غرب الحسكة، مشيرةً إلى أنّ الوفد نقل وجهة نظر قيادة “قسد” في التهديدات التركية الأخيرة تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أنقرة.

وأوضح أن الوفد الروسي مؤلف من قادة وخبراء ومستشارين عسكريين وسياسيين وعلى رأسهم قائد القوات الروسية في سوريا العماد “ألكساندر تشايكو” حيث ألتقى بمظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” في مدينة القامشلي مؤكداً رفض بلاده أي عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية.

ودعا تشايكو إلى تكثيف اللقاءات  بين “قسد” والنظام وبدء حوار شامل لتجنب المنطقة أي مخاطر جديدة في المستقبل، فضلا عن زيادة قوات النظام ونقاطه العسكرية على طول الحدود مع تركيا لمنع من شن أي هجمات جديدة.

وكان وزير الخارجية التركي التقى مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في أنقرة اليوم الأربعاء  وبحثا  الملف السوري مؤكداً ان النظام السوري لا يوجد لديه نية للحل وأكدوا على ضرورة حماية الحدود السورية التركية من التنظيمات “الإرهابية” و تطهير المناطق الشمالية في سوريا من الإرهاب بشكل كامل.

وبدوره أكد لافروف خلال لقاءه بأغلو ان “الولايات المتحدة ترعى عدة تنظيمات في سوريا بشكل غير قانوني وبأنهم  يأخذون بعين الاعتبار قلق أصدقائنا الأتراك تجاه التهديدات التي تشكلها القوى الأجنبية على حدود تركيا”.

– وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

205


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: