بايدن: إسرائيل “مستعدة” للخطوة التالية وفق مقترح وقف إطلاق النار الحالي

حول العالم 04 يونيو 2024 0
بايدن: إسرائيل “مستعدة” للخطوة التالية وفق مقترح وقف إطلاق النار الحالي
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن إسرائيل مستعدة للخطوة التالية وفقًا لمقترح وقف إطلاق النار الحالي. وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض يوم الاثنين أن بايدن بحث خلال مكالمة هاتفية مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني آخر تطورات مقترح وقف إطلاق النار. وأكد بايدن على ضرورة قبول حماس للمقترح، مشددًا على أن “إسرائيل مستعدة لاتخاذ الخطوة التالية بموجب شروط الاتفاق المقدم لحماس”. كما طلب بايدن من الدوحة استخدام نفوذها لإقناع حماس بقبول المقترح، معربًا عن شكره لأمير قطر على دعمه.

يوم الجمعة، أعلن بايدن الذي تدعم إدارته بشكل كبير إسرائيل في حربها على غزة، عن تقديم إسرائيل مقترحًا من ثلاث مراحل يشمل وقف إطلاق النار في غزة، إطلاق سراح المحتجزين، وإعادة إعمار القطاع. ومنذ أشهر، تجري إسرائيل وحماس مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، وسط استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والتي خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

تواصل إسرائيل حربها دون تجاوب حاسم مع مقترح بايدن، متجاهلة قرارًا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورًا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” و”تحسين الوضع الإنساني” بالقطاع.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك