بايدن يدافع بقوة عن إسرائيل ويؤكد:” لا إبادة جماعية في غزة”

حول العالم 21 مايو 2024 0
بايدن يدافع بقوة عن إسرائيل ويؤكد:” لا إبادة جماعية في غزة”
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

 

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، مؤكداً أن القوات الإسرائيلية لا ترتكب إبادة جماعية في حملتها العسكرية على قطاع غزة.

وقال بايدن خلال فعالية شهر التراث اليهودي الأمريكي في البيت الأبيض: “ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية.. نحن نرفض ذلك”. وأوضح أن إسرائيل كانت الضحية منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته المقاومة الفلسطينية. كما أكد أن الدعم الأمريكي لسلامة وأمن الإسرائيليين “ثابت”.

واجه بايدن احتجاجات من مدافعين مؤيدين للفلسطينيين في مناسبات عديدة، وصفته بأنه “جو الإبادة الجماعية” لدعمه المستمر لإسرائيل.

وأضاف بايدن: “نحن نقف مع إسرائيل للقضاء على (القيادي في حركة حماس يحيى السنوار). نريد هزيمة حماس ونعمل مع إسرائيل لتحقيق ذلك”. وأشار إلى تعثر المفاوضات بين إسرائيل وحماس لإطلاق سراح الأسرى، لكنه تعهد بعدم التخلي عن السعي لإعادتهم إلى منازلهم مهما كانت الصعوبات.

كما دعا بايدن إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو الأمر الذي كرره في خطابه في حفل التخرج في كلية مورهاوس.

وجدد بايدن إدانته لطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، مشيراً إلى أن المدعي العام نفسه طلب أيضاً مذكرات توقيف بحق ثلاثة من قادة حماس.

المصدر: وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك