محرك البحث
بايدن يعترف رسمياً بالإبادة الأرمنية ، وتركياترفض
حول العالم 24 أبريل 2021 0

كوردستريت || وكالات 

أعلن الرئيس الأميركي “جو بايدن” ، الاعتراف رسمياً بالمذابح الأرمنية التي ارتكب خلال فترة الأمبراطورية العثمانية وطالت أكثر من مليون أرمني” .

وقال بايدن : إن  ما وصفه ب “المجازر التي طالت 1,5 مليون أرمني خلال الحرب العالمية الأولى على يد الإمبراطورية العثمانية هي إبادة جماعية” .

كما قال بيان للبيت الأبيض: نتذكر أرواح جميع الذين ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع حدوث مثل هذه الفظائع مرة أخرى.

 ورداً على اعتراف بايدن أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو،  رفض بلاده استخدام الرئيس الأمريكي جو بايدن مصطلح “الإبادة” لوصف أحداث 1915.

وأضاف أوغلو في تغريدة له على موقع تويتر أن الكلمات لا تغير التاريخ ولا تكتبه من جديد، لسنا في وضع لنتعلم تاريخنا من غيرنا .

 وأكد رفض بلاده لبيان بايدن بشأن “إبادة الأرمن” المزعومة قائلاً : إن الانتهازية السياسية أكبر خيانة ضد السلام والعدل، نرفض بشكل كامل هذا البيان الذي أساسه الوحيد الشعبوية.

وكانت أرمينيا قد طالبت مراراً وتكراراً في أنحاء العالم تركيا بالاعتراف بما جرى خلال عملية التهجير عام 1915 على أنه “إبادة جماعية”، وبالتالي دفع تعويضات. الأمر الذي رفضته تركيا خلال السنوات الماضية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 984٬759 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: