محرك البحث
بحضور التقدمي .. الأمانة العامة لمجلس الوطني الكوردي يدعو إلى التظاهر تنديداً بالهجرة
ملفات ساخنة 29 أغسطس 2015 0

كوردستريت – احمد يوسفعقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي اليوم السبت اجتماعاً في قامشلو بحضور كافة الأعضاء وممثل الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي الدكتور أحمد بركات.

.

الاجتماع الذي بدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً واستمر حتى الخامسة عصرأ في مقر حزب اليكيتي الكوردي اتخذ جملة من القرارات أهمها:

.

– الخروج بمظاهرة يوم السبت وذلك في كافة المناطق الكوردية تنديداً بالهجرة والمطالبة بوقفها فوراً وذلك في كافة المناطق التواجد الكوردي.

.

– دراسة الشكوى ضد سيامند حاجو المرسلة من ممثلية الإقليم بعد اتهام الأخير أعضاء المجلس بأنهم موظفون لدى حميد دربندي ,  وبأنهم غير (أخلاقيين) ,  وإعطاء مهلة أسبوع له بالانسحاب من المجلس الوطني السوري، وإلا يتم اتخاذ قرار الطرد بحقهم.

.

– تفعيل كافة المجالس المحلية في أسرع وقت ممكن وتصديق مشاريع مكاتب المجلس في كافة المناطق.

.

– دراسة ومناقشة كافة الأوضاع السياسية والميدانية في المنطقة وموضوع البشمركة على وجه الخصوص.

.

تجدر الإشارة بأن هذا الاجتماع هو الثالث للأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي منذ عقد مؤتمره الأخير حيث يلعب السيد إبراهيم برو الدور المحوري في تفعيل المجلس إلى جانب أعضاء آخرين في الأمانة العامة (فيصل يوسف – سعود الملا – نعمت داود – فصلة يوسف .. ) والعمل كفريق جماعي لإعادة المجلس إلى الشارع وتفعيل دوره الميداني والسياسي على مختلف الأصعدة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: