محرك البحث
بحضور حشد من الفعاليات السياسية والثقافية والمدنية..التقدمي يقيم ندوة جماهيرية في كوباني.
بيانات سياسية 08 أبريل 2019 0

كوردستريت|| كوباني

.

بحضور العديد من ممثلي الأحزاب السياسية، والمثقفين ،ووجهاء العشائر، والنشطاء في فعاليات المجتمع المدني ،أقامت منظمة كوباني للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ندوة جماهيرية حول التطورات الراهنة في سوريا بشكل عام وكردستان سوريا بشكل خاص.

.
وألقى عمر يوسف عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي كلمة رحب في مستهلها بالحضور ، ثم تحدث الدكتور أحمد بركات عضو المكتب السياسي للحزب عن الوضع الكردي بعد قرار ترامب حول الانسحاب الامريكي من سوريا.

.
كما تحدث بركات عن التحركات السياسية والعسكرية الكبيرة من قبل النظام و روسيا من جهة ،وتركيا من جهة أخرى ، وذلك في محاولة منهم لملئ الفراغ الذي سيخلفه هذا الانسحاب .

.
وأكد على الحاجة الملحة لتوحيد الحركة السياسية الكردية ،واتفاقها على رؤية مشتركة ، قائلاً : إنه بناءاً على هذه التطورات، دعا سكرتير حزبنا “عبد الحميد حج درويش إلى مبادرة جميع الأحزاب للاجتماع ،والخروج بموقف موحد لمواجهة هذه التهديدات .

.
وأشار إلى الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية و YPG و YPJ على تنظيم الداعش الارهابي ، وضرورة استثمار هذه الانتصارات سياسياً خدمةً للقضية الكردية في سوريا.

.
ثم تم فتح باب النقاش، حيث طرح الحضور العديد من الأسئلة والمداخلات التي أغنت أجواء الندوة بالمعلومات .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬913 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 500٬301 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: