محرك البحث
بدء امتحانات الطلبة الأحرار للشهادتين الإعدادية والثانوية في كوباني وفق المناهج الكوردية

كوردستريت – بيريفان درويش
.
بدأت اليوم الأحد 2/يوليو هيئة التربية في مدينة كوباني امتحانات المرحلة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي لطلبة الدراسة الحرة في مدرسة الشهيد سرحد (الباسل) سابقا – وفق المناهج الجديدة باللغة الكوردية.

.
وتضمن المواد السابقة التي كانت تدرس في المدارس كالفلسفة وتاريخ وجغرافية كوردستان والعلوم العامة، بالإضافة إلى اللغة الكوردية والعربية والإنكليزية.

.
وستستمر هذه الامتحانات حتى غاية 21/يوليو وذلك بحسب “فرهاد دابو” أحد أعضاء لجنة الامتحانات، الذي أكد لشبكة كوردستريت أن 162 طالبا وطالبة تقدموا لامتحانات اليوم، والتي بدأت بامتحان اللغة العربية وسط أجواء “إيجابية”

.
وأضاف “دابو” بأن لجنة الامتحانات قامت بتوفير المراوح والمولدات الكهربائية في ظل انقطاع الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة وتأمين الحراسة الأمنية للمركز الامتحاني، متابعا بأن طلبة الشهادة الإعدادية سيبدؤون يوم غد الاثنين بأول موادهم الأدب الكوردي. حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الشهادة الإعدادية 192 طالبا وطالبة من مدينة كوباني وريفها على حد قوله.

.
الجدير بالذكر أن أغلب المواد التي يتقدم لها طلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية هي باللغة الكوردية مثل تاريخ وجغرافية كوردستان والعلوم العامة باللغة الكوردية باسثناء التربية الدينية والتي تم حذفها من هذه الامتحانات .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: